على خطى معرض أوتوماك في مصر.. السيارات الكهربائية سمة معرض باريس 2018

محمود العسال 7 اكتوبر 2018

.

تغيير حجم الخط

تجتاح السيارات الكهربائية معرض باريس 2018 والذي يقام في الفترة من 4 اكتوبر وحتى 14 من نفس الشهر، كما كان الحال في معرض أوتوماك فورميلا والذي أقيم في مصر في الفترة من 26 سبتمبر وانتهى في اليوم الأخير من الشهر.

 

ويشهد معرض باريس 2018 للسيارات تواجدا مكثفا للسيارات الكهربائية والفارهة بعد تزايد الإقبال على شراءها في الفترة السابقة من قبل رواد معارض السيارات على مستوى العالم.

 

وطرحت شركات تسلا الأمريكية وأودي الألمانية ومرسيدس الألمانية سيارتها الكهربائية لأول مرة في معرض باريس، كما حدث في معرض أوتوماك فورميلا حيث عرضت شركات هيونداي الكورية ورينو الفرنسية وزوتي الصينية سيارتها الكهربائية.

 

وعرضت شركة رينو في معرض "أوتووماك فورميلا" سيارتين كهربائيتين "تويزي" و "Zoe"، فيما عرضت شركة نيسان سيارتها التجريبية "Blade Glider” ، وأعلنت شركة سوبارو عن سيارتها الكهربائية Viziv 7، كما كشفت شركة تسلا الأمريكية عن موديل تسلا اكس، وظهرت شركة شيفرولية بسيارتها "بولت".

 

وعلى الجانب الأخر من البحر المتوسط، وتحديدًا في معرض باريس 2018 للسيارات، ظهرت أول سيارة ماركة مرسيدس تعمل بالكهرباء "Mercedes EQC" والتي ستتواجد في الأسواق بداية من العام المقبل.

 

كما شهد معرض باريس أيضًا تواجد سيارة تسلا الكهربائية بإمكانيات بسيطة وسعر متاح للجميع والتي يبدأ سعرها من 27 ألف جنية استرليني.

 

ودخلت شركة أودي في السباق بسيارتها الكهربائية "Audi e-tron" والتي يبدأ سعرها من 60 ألف استرليني، وتعد السيارة الأكثر منافسة لنظيرتها الألمانية مرسيدس.

 

واتفق الجميع في المعرضين "أوتوماك فوميلا" والذي أقيم في مصر الشهر المنصرم ومعرض "باريس 2018"، على طرح تلك السيارات في الربع الأول من عام 2019.

 

ويعتبر معرضي باريس وأوتوماك فورميلا من أهم معارض السيارات في العالم، حيث يشارك فيه عدد كبير من الماركات العالمية في مقدمتها بي ام دبليو و مرسيدس ورينو.


جميع حقوق النشر محفوظة لدى مؤسسة الأهرام، ويحظر نشر أو توزيع أو طبع أي مادة دون إذن مسبق من مؤسسة الأهرام
>