فورمولا واحد: هاميلتون يتصدر التجارب الحرة لسباق اليابان

5 اكتوبر 2018

هاميلتون

تغيير حجم الخط

تصدر البريطاني لويس هاميلتون سائق فريق مرسيدس التجربتين الحرتين الأولى والثانية لسباق الجائزة الكبرى الياباني المقرر انطلاقه بعد غد الأحد ضمن منافسات بطولة العالم لسباقات سيارات فورمولا واحد.

 

ويواصل هاميلتون انطلاقه بقوة نحو التتويج بطلًا للعالم للمرة الخامسة.

 

وحقق هاميلتون المركز الأول في التجربة الحرة الأولى بسباق اليابان متفوقا على زميله فالتيري بوتاس، كما كرر سائقا مرسيدس تصدرهما للجولة الثانية من التجارب الحرة.

 

وتفوق هاميلتون على بوتاس بفارق 461ر0 ثانية في التجربة الحرة الثانية، بينما جاء الألماني سيبستيان فيتيل، سائق فيراري في المركز الثالث بفارق 833ر0 ثانية خلف هاميلتون.

 

وفي المراكز من الرابع إلى العاشر، جاء ماكس فيرستابن، سائق ريد بول وكيمي رايكونن، سائق فيراري ودانييل ريتشاردو سائق ريد بول واستيبان أوكون سائق فورس إنديا ورومان جروسيان سائق هاس وماركوس إريكسون سائق ساوبر وبرندون هارتلي سائق تورو روسو.

 

وحالف الحظ هاميلتون، الذي يتصدر الترتيب العام لسائقي بطولة العالم بفارق 50 نقطة أمام فيتيل، في عدم الاصطدام بسيارة بيير جاسلي لدى تباطؤه عند أحد المنحنيات خلال التجربة الحرة الأولى على مضمار سوزوكا.

 

وواجه سائق تورو روسو انتقادات من قبل مراقبي السباق بسبب القيادة ببطء غير مبرر وإعاقة سائق مرسيدس.

 

وحقق هاميلتون الفوز في السباقات الثلاثة الماضية ببطولة العالم كما فاز خمس مرات في آخر ستة سباقات.

 

وفي حالة الفوز بسباق اليابان، سيكون هاميلتون قد بدد أمال فيتيل بشكل كبير، في المنافسة معه على لقب بطولة العالم، التي توج بها فيتيل بالفعل أربع مرات أيضا.

 

وحقق كل من فيتيل وهاميلتون الفوز بالسباق الياباني أربع مرات من قبل ، وقد كان سباق العام الماضي من نصيب هاميلتون.

 

وتقام الجولة الثالثة من التجارب الحرة غدا السبت كما تقام بعدها التجارب الرسمية لتحديد مراكز انطلاق السائقين في سباق يوم الأحد.

جميع حقوق النشر محفوظة لدى مؤسسة الأهرام، ويحظر نشر أو توزيع أو طبع أي مادة دون إذن مسبق من مؤسسة الأهرام
>