سقوط بوجى أحد قطارات مترو الخط الأول من القضبان بحوش محطة حلوان

سهام عبد العال 3 اكتوبر 2018

.

تغيير حجم الخط

أكد أحمد عبدالهادي، المتحدث الرسمي باسم شركة مترو الأنفاق، أن حركة سير القطارات منتظمة بالخطوط الثلاثة للمترو، مشيرا إلى أن جميع قطارات الخط الأول "المرج - حلوان" تعمل بكامل طاقتها وأن جميع الرحلات تعمل بصورة منتظمة.

 

وأوضح أنه تم الدفع بفرق الصيانة والطوارئ على جميع أرصفة المحطات لمواجهة الأعطال الطارئة والعمل على إصلاحها سريعا، تجنبا لحدوث إزدحام على أرصفة المحطات.

 

وقال عبدالهادي، فى بيان صحفى، إن هناك بوجى بأحد القطارات بالخط الاول سقط وخرج عجلاته عن القضبان أثناء تجريب القطار بعد صيانته بحوش محطة حلوان.

 

 

وأشار إلى أن القطار كان يتم الكشف الدورى والتجريبي عليه، قبل السماح له بالتشغيل، وأن القطار كان خاليا تماما من الركاب.

 

ولفت إلى أن الشركة تقوم بعمل الصيانات الشاملة والعاجلة والبسيطة بجميع القطارات قبل السماح لها بالتشغيل، حفاظا على آرواح وسلامة المواطنين.

 

وأوضح عبدالهادي، بأن المهندس على الفضالي، رئيس شركة مترو الأنفاق، شدد على عدم خروج أى قطار من الورش، إلا بعد التأكد من سلامته الفنية، وإجراء تجارب عليه قبل تشغيله، مشيرا إلى ان جميع القطارات تخضع لكشف دورى ويومي قبل إنطلاق الرحلات، مؤكدا أن قطارات مترو الأنفاق تعمل بكامل طاقتها بالخطوط الثلاثة منذ صباح اليوم الثلاثاء، وأن جميع الرحلات تسير بصورة منتظمة.

جميع حقوق النشر محفوظة لدى مؤسسة الأهرام، ويحظر نشر أو توزيع أو طبع أي مادة دون إذن مسبق من مؤسسة الأهرام
>