تويوتا اليابانية تقود ثورة استخدام الهيدروجين كوقود للسيارات

محمود العسال 3 اكتوبر 2018

تويوتا اليابانية تبدأ في استخدام الهيدروجين كوقود للسيارات

تغيير حجم الخط

أعلنت شركة تويوتا اليابانية توقيع اتفاقية شراكة تجارية شاملة مع شركة شرق اليابان للسكك الحديدية (JR East) تتمحور حول استخدام الهيدروجين في السكك الحديدية والسيارات.

 

وقالت الشركة في بيان لها، بثته عبر موقعها الرسمي، إنها تهدف من تلك الشراكة إلى تحقيق مجتمعات مستدامة منخفضة الكربون في مواجهة الاحتباس الحراري العالمي وتنويع الطاقة.

 

وترتكز هذه الاتفاقية على رغبة "تويوتا" و"جي أر إيست" في ربط السكك الحديدية والسيارات، وهما الوسيلتان الرئيسيتان للنقل البري، وتسريع التحول نحو مجتمع منخفض الكربون عن طريق تشجيع المبادرات التي تستخدم الهيدروجين.

 

وطورت تويوتا سيارات خلايا الوقود (FCEVs) وحافلات خلايا الوقود (FC Buses) التي تتميز بتكنولوجيا خلايا الوقود التي طورتها تويوتا (FC)، ولديها خبرة في دعم إنشاء شبكة من البنية التحتية لإمداد الهيدروجين، بما في ذلك محطات الهيدروجين.

 

وتمتلك شركة JR Eastالتقنيات والموارد الإدارية المتعلقة بأعمال السكك الحديدية وتطوير المحطات المحيطة بها.

 

وترغب الشركتان في الجمع بين نقاط القوة الخاصة بهما، وتشاركان حاليًا في مناقشات تفصيلية تتمحور حول مجموعة واسعة من المجالات المحيطة باستخدام الهيدروجين.

 

وتشمل هذه الشراكة إنشاء محطات الهيدروجين على الأراضي التي تملكها شركة JR East، وإدخال FCEVsو FC Busesكوسيلة للنقل المحلي، وتطبيق تقنيات FCفي عربات السكك الحديدية.

 

ويعتبر الهيدروجين من أكثر العناصر التي تتواجد في الكون، فهو من الغازات التي لا رائحة لها ولا لون وأيضا ليس من الغازات السامة، ويتميز الهيدروجين بخصائص كيميائية وفيزيائية تؤهله أن يصبح وقود، فالقدرة الحرارية الكتلية عند الهيدروجين تكون عالية.

جميع حقوق النشر محفوظة لدى مؤسسة الأهرام، ويحظر نشر أو توزيع أو طبع أي مادة دون إذن مسبق من مؤسسة الأهرام
>