نصائح لراغبي شراء سيارة جديدة أو مستعملة.. يقدمها هشام الزيني| فيديو

1 اكتوبر 2018

الفيديو

تغيير حجم الخط

قال هشام الزيني، مدير تحرير الأهرام والمشرف التحريري علي ملحق السيارات، إن عملية اختيار وشراء سيارة جديدة أو مستعملة تتوقف علي ميزانية الشخص وما يمتلكه من أموال، مردفا: "لازم أحدد ميزانية وهشتري في رينج كام".

 

وأضاف "الزيني"، خلال لقاءه ببرنامج "صباح الخير يا مصر"، المُذاع عبر فضائية "الأولي"، تقديم الإعلامية "شاهيناز جاويش"، أن هناك ثلاثة معايير مهمة جدا تحكم عملية شراء السيارة، أولها الماركة والشركة المنتجة وعليه الدخول على صفحات الفيس المتخصصة -المنتديات- لمعرفة شكوى العملاء، ثانيهما، خدمات ما بعد البيع ومراكز الخدمة بالنسبة لماركة السيارة وقطع الغيار، مدي قدرة الوكيل علي توفير قطع الغيار الخاصة بها، وأخيرا إعادة البيع بالنسبة للسيارة، معقبا: "لازم أحط في اعتباري أما آجي أبيع سيارتي هل هكسب ولا هخسر".

 

وأشار إلي أنه يجب علي من يرغب في شراء سيارة جديد أن يقوم بعمل دراسة جدوي التشغل، موضحا: "أنا أما اجي أشتري العربية هل هتفيدني ولا مش هتفيدني".

وماهى الميزانية التقديرية لتشغيل السيارة من بنزين وزيوت وصيانه دورية فى مراكز الخدمة وهل هذه الاعباء المالية مساوية او اقل اوزيادة على ميزانية من يريد شراء سيارة جديدة وكان يستخدم المواصلات بمختلف انواعها وعند الانتهاء من هذه الدراسة ياخذ قرار الشراء
نصائح لراغبي شراء سيارة جديدة أو مستعملة.. يقدمها هشام الزيني| فيديو
جميع حقوق النشر محفوظة لدى مؤسسة الأهرام، ويحظر نشر أو توزيع أو طبع أي مادة دون إذن مسبق من مؤسسة الأهرام
>