هل قالوا لك جرب السيارة قبل شرائها.. هذا ما عليك فعله

سماح زياد 11 سبتمبر 2018

[ماذا يعنى إختبار قيادة سيارة بالنسبة لكى؟ ]

تغيير حجم الخط

تعتبر السيارة من أغلى الأشياء التى تقومين بشرائها بعد منزلك، لذلك من ينبغي عليكي عندما تتطلعين لشراء سيارة هي اختبار القيادة.

 

كلنا نسمع هذه الكلمة (اختبار القيادة) هل تدرين معناها جيداً وكيفية تنفيذها.

 

فيما يلي أهم 5 نصائح حول كيفية اختبار قيادة السيارة بشكل صحيح قبل شرائها:

1- خذ وقتك

 

تذكر أن السيارة سلعة باهظة الثمن ، لذلك لديك الحق في أخذ وقتك واختبارها، لا تتعجلى فى اتخاذ القرار حتى ولو ظهر مسئول المبيعات أو البائع غاضبا من اختباراتك أو بطئك فى التفكير،  ومالا تعرفيه أنه يفضل أن تكون تجربة قيادة السيارة لمدة نصف ساعة تقريبًا على أن تمرى بها على الطرق المختلفة ومعرفة ما إذا كانت تناسب أسلوب حياتك.

 

2. اختبار التعامل

 

قد يكون التعامل مع السيارة جانبًا مهمًا من جوانب تجربة امتلاكك. فبعض الكماليات إن اختفت بها قد تؤدى إلى صعوبة فى التعامل معها فلابد أن تضاهى كمالياتها نفس كماليات سياراتك السابقة. حتى تحافظى على  مدى استمتاعك بالسيارة.

 

3. الاستماع إلى محرك السيارة

 

عن تشغيل محرك السيارة يجب إيقاف تشغيل الموسيقى واستخدام أذنيك.. فى بعض السيارات تعتبر الضوضاء شكوى متكررة من العملاء ،  وهنا لابد من فعل ذلك  إذا كنت تقومى باختبار سيارة مستعملة.

 

4. استعينى بصديق

 

من الأفضل أن تستعينى بشخص على دراية ولو بسيطة بالسيارات. أو أي شخص له خبرة فى شراء سيارة من قبل.فقد يرى شيئا لم تلاحظيه.

 

5. قومى باللعب فى جميع الزراير التى أمامك بالتابلوه

 

لا تقود السيارة فقط، يجب عليك أيضًا اللعب مع الميزات والتقنية في السيارة. شاهد ما تقدمه السيارة بجانب القيادة! إذا لم تكن متأكدًا من أي شيء، فقط اسأل مندوب المبيعات او البائع.

جميع حقوق النشر محفوظة لدى مؤسسة الأهرام، ويحظر نشر أو توزيع أو طبع أي مادة دون إذن مسبق من مؤسسة الأهرام
>