بالفيديو.. فريق يارا شلبى يعبر من طابا الى الأردن بقوارب التجديف للمشاركة في "كروس كاونتري"

سماح زياد 10 سبتمبر 2018

يارا شلبى

يشارك فريق غزالة النسائى فى رالى "كروس كاونترى" الصحراوى بالاردن والذى يبدأ من منطقة وادى رم مابين 27 و 29 من سبتمبر الحالى.

 

ويعتبر أول رالى يقام بالمملكة الأردنية منذ عام 1990، ويبدأ الفريق النسائى رحلته إلى  ميناء العقبة عن طريق قوارب تجديف يستقلها يوم 25 سبتمبر من ميناء طابا.

 


 

يتكون فريق غزالة من يارا شلبى سائق ونوران عشرى ملاح حيث تتنافس البطلتان المصريتان مع مجموعة من المتسابقين الرجال من مختلف الدول العربيه فى هذا السباق الذى تشرف عليه الاردنية لرياضة السيارات. وهذه هى المره الثالثه التى يعبر بها الفريق عن طريق مراكب التجديف ففى عام 2017 ، قادت يارا شلبي فريقاً عبر خليج العقبة من سيناء إلى الأردن وعادوا - لمسافة 42 كيلومتراً".

 

وأضافت "كما قاموا برحلة مشابهه في عام 2015 وتستغرق الرحله حولاى ثمانى ساعات. وعن قيامها بعبور البحر قالت يارا: "أنا لست محترفه فى التجديف ولكن عندما كنت صغيرا كان لدي حلم بعبور البحر. وهكذا وجدت فرصة للقيام بما أحب ."

 


بالفيديو.. فريق يارا شلبى يعبر من طابا الى الأردن بقوارب التجديف للمشاركة في "كروس كاونتري"

 

وستواجه غزالة منافسه الفريق الارنى وهما سلامة القماز سائق وهو حائز على لقب فئة الرالى الوطنى بالاردن فى ابريل الماضى و يوسف جمعة الملاح الحائز على المركز السادس فى نفس المسابقه. ومن ضمن المنافسين فى سباق سبتمبر فريق من المملكة العربية السّعودية أحمد وعيد الشمرى كما يتضمن باخا فئتى الدراجات النارية، ثنائية ورباعية العجلات ورباعية العجلات.

 

وصرحت يارا شلبي للأهرام أوتو : " ان المشاركه النسائيه فى رالى باخا ليس سهلا على الاطلاق لانها رياضه صعبه يحتاج فيها السائق لملاح متمكن من أمور الصحراء وفنى ميكانيكا يقوم بحل اى مشاكل ومعه مايكفى من قطع الغيار لاصلاح اى اعطال".

 

الجدير بالذكر أن  يارا شلبى مهندسة تقنية معلومات ، شاركت في رالي الفراعنة الصحراوي الدولي، وفي كأس رالي الجونة، وفي رالي تحدي الرمال الصحراوي، وفي تحدي الفاروقي الصحراوي، وفى مختلف الراليات الصحراوية في مصر

الأكثر قراءة

جميع حقوق النشر محفوظة لدى مؤسسة الأهرام، ويحظر نشر أو توزيع أو طبع أي مادة دون إذن مسبق من مؤسسة الأهرام
>