أوروبا تهدد برد مماثل إذا رفعت أمريكا الرسوم الجمركية على السيارات

DPA 6 سبتمبر 2018

أمريكا الرسوم الجمركية على السيارات

تغيير حجم الخط

قال رئيس المفوضية الأوروبية جان كلود يونكر للقناة الثانية بالتليفزيون الألماني "زد دي إف" اليوم إن الاتحاد الأوروبي سيرد بالمثل إذا ما قررت الولايات المتحدة زيادة الرسوم الجمركية على السيارات.

 

كان يونكر قد التقى الرئيس الأمريكي دونالد ترامب في واشنطن في يوليو الماضي من أجل الاتفاق على إلغاء التعريفات الجمركية على جميع المنتجات الصناعية باستثناء السيارات، وهو طلب تقدمت به الولايات المتحدة، وفقا لمصادر الاتحاد الأوروبي.

 

وأضاف "نحن - ترامب وأنا - اتفقنا على نوع من وقف إطلاق النار فيما يتعلق بالتعريفات الجديدة على السيارات".

 

وأوضح للقناة اليوم الجمعة، أن ترامب إذا قام برفع التعريفات الجمركية على السيارات "فحينئذ، سيقوم الاتحاد الأوروبي بذلك أيضا".

 

ويعقد الجانبان اجتماعا حاليا للعمل على وضع إطار عمل يتعلق بأي اتفاق في المستقبل. وتأتي هذه المحادثات في أعقاب اجتماع تموز/ يوليو بين يونكر وترامب ، عندما تم نزع فتيل صدام تجاري أوسع.

 

وقالت المفوضة الأوروبية للتجارة سيسيليا مالمستروم يوم الخميس إن الاتحاد الأوروبي سيلغي تعريفاته الجمركية على السيارات والمنتجات الصناعية إذا كانت الولايات المتحدة راغبة في الرد بالمثل.

 

وبينما تتماشى هذه الخطوة على مايبدو مع مطالب ترامب بعدم وجود حواجز أمام التجارة ، فإن الرئيس الأمريكى رفض الاقتراح باعتباره "غير جيد بما فيه الكفاية"، وذلك في مقابلة أجراها معه تليفزيون بلومبرج نيوز اليوم الجمعة .

جميع حقوق النشر محفوظة لدى مؤسسة الأهرام، ويحظر نشر أو توزيع أو طبع أي مادة دون إذن مسبق من مؤسسة الأهرام
>