الجميل تدشن الجيل الخامس من تويوتا أفالون في السعودية

مكتب الأهرام السعودية 4 سبتمبر 2018

تويوتا أفالون في المملكة

تغيير حجم الخط

أطلقت مؤسسة عبداللطيف جميل للسيارات، الموزع المعتمد لمركبات تويوتا في المملكة العربية السعودية، الجيل الخامس من تويوتا أفالون، أحد أكثر الطرازات شعبية في قطاع السيدان كبيرة الحجم على مستوى العالم.
 
 
جاء ذلك في حفل أقيم في مدينة جدة، حضره كبير مهندسي تويوتا أفالون راندي ستيفنز، الذي أتى خصيصاً لحضور هذه المناسبة من الولايات المتحدة، والأستاذ مازن جميل، المدير التنفيذي للتسويق في عبداللطيف جميل للسيارات، إلى جانب عدد من كبار مسؤولي عبداللطيف جميل للسيارات وحضورٍ إعلامي بارز.
 
وقبيل الكشف عن الطراز الجديد من أفالون 2019، قدم ستيفنز عرضاً تناول من خلاله فلسفة تطوير السيارة وأبرز ما تم تغييره وتحسينه مقارنةً بالجيل السابق.
 
وقال ستيفنز: "في مختلف مراحل التطوير، كان طموحنا هو إنتاج مركبة تتسم بالأصالة والبهجة في آنٍ واحد،" مضيفاً أن "المنصة الهندسية ونظام التعليق الجديدين يعدان من أهم العوامل التي أسهمت في حصولنا على هذه النتيجة المبهرة، حيث تمكنا من توفير أساسٍ لا يضاهى يتيح الأداء الأمثل الذي يتناسب مع التصميم والتقنيات التي تحفل بها السيارة، مع إضفاء خصائص الفخامة والرشاقة والقوة إلى فئة السيدان كبيرة الحجم الفاخرة."
 
بدوره، أشار جميل إلى أن "إطلاق الطراز الجديد من تويوتا أفالون 2019 في السوق السعودي يستهدف الضيوف المتطلعين لاقتناء سيارة تجمع الأناقة والرقي بالحيوية والأداء الرياضي، فضلاً عن الراحة الاستثنائية لمقصورة الركاب الرحبة، ومميزات الترفيه، وعناصر الأمن والسلامة المتعددة لتمنح السائق والركاب مستوى جديداً غير مسبوقٍ من المتعة والإثارة."
 
بعد ذلك، أزيح الستار عن الطراز الجديد من تويوتا أفالون 2019 ليتم تدشينها رسمياً في السوق السعودي، ثم تمت دعوة الإعلاميين لتجربة قيادة المركبة الجديدة.
 
تستند أفالون 2019 على منصة "تويوتا العالمية الجديدة" (TNGA)، التي تمثل توجها استراتيجياً مختلفاً تمامًا عن أسلوب تويوتا السابق في تصميم وتركيب مركباتها، لتوفر قيادة مريحة وثباتاً معززاً، إلى جانب خصائص متفوقة في المناورة والتعامل مع المنعطفات، وتتيح تجربة قيادة رائعة تمتع كافة الحواس دون المساومة على قيم تويوتا العريقة، خاصةً مثلث الجودة والسلامة والمتانة.
 
فضلاً عن ذلك، يتيح نظام التعليق الخلفي متعدد الوصلات الجديد تعزيز العديد من خصائص الأداء؛ مثل: مسار خلفي أوسع، ومركز جاذبية أكثر انخفاضاً، ومظهر يوحي بالقوة والإقدام.
 
كذلك، يستطيع السائق ضبط أنماط القيادة في أفالون بضغطة زر – حيث يعطي النمط العادي الأولوية للراحة والهدوء، في حين يقدم النمط الرياضي أقصى قدرٍ من المرونة والاستجابة للسائق.
 
 
وتكتمل الإطلالة الجريئة لأفالون الجديدة كلياً بمحركها الجديد ذو الست أسطوانات سعة 3,5 لتر، وبقوة تصل إلى 297 حصان، وعزم دوران 356 نيوتن متر، مدعمٍ بأحدث تقنيات حقن الوقود (D-4S)، وبأنظمة توقيت الصمامات المتغيرة الذكية (VVT-iW) لتحقيق أقصى عزمٍ، وأداءٍ صديق للبيئة، وأفضل كفاءة في استهلاك الوقود.
 
وتحفل مقصورة أفالون الجديدة بالكامل بالعديد من المزايا المتقدمة، بما في ذلك شاشة الوسائط المتعددة المحسّنة مقاس 9 بوصة والشاشة العلوية الملونة مقاس 10 بوصة، ونظام الشحن اللاسلكي للهواتف الذكية، والإضاءة المحيطة، ونظام تكييف الهواء الأوتوماتيكي الأمامي والخلفي، ونظام الصوت المحيطي الذي يضم 14 مكبر للصوت ماركة JBL، والطاقة المتعددة القابلة للتعديل، والمقاعد الأمامية ذات التهوية والقابلة للتعديل كهربائياً، بالإضافة إلى المقاعد الخلفية القابلة للطي بنسبة 60:40.
 
وكما هو الحال مع طرازات تويوتا الأخرى، يظل عنصر السلامة أولوية قصوى في أفالون 2019، حيث تم استكمال نظام الأمان الجديد كلياً بنظام استشعار السلامة، وهو عبارة عن حزمة من تقنيات الأمان المتطورة تشمل نظام ما قبل الاصطدام، ونظام التحكم الذاتي بالمسافة، ونظام تنبيه مغادرة المسار، والشعاع العالي الأوتوماتيكي.
 
كذلك، تتميز السيارة بمجموعة شاملة من مزايا السلامة لحماية كافة ركابها؛ مثل: 10 وسائد هوائية SRS، ونظام التحكم بثبات السيارة، ونظام التحكم في الجر، ونظام منع انغلاق المكابح، وتوزيع قوة الفرملة الكترونياً، ونظام فرملة الطوارئ المساعدة، وفرامل الوقوف الكهربائية، ونظام مراقبة النقطة العمياء، ونظام التنبيه لحركة المرور الخلفية، والتحكم في بدء السير على الطرق الصاعدة، إلى جانب العديد من التقنيات الأخرى.
 
وتعود العلاقة المتميزة بين شركة تويوتا وعبد اللطيف جميل للسيارات لأكثر من نصف قرنٍ مضى، حيث نمت عبداللطيف جميل للسيارات لتصبح إحدى الشركات الرائدة في قطاع السيارات بالمملكة، وواحدة من أكبر الموزعين المعتمدين المستقلين لسيارات تويوتا في العالم.
 
واستناداً لسياستها "الضيف أولاً"، والتزامها بالتميز في كل ما تقدمه، تدعم عبداللطيف جميل للسيارات الانتشار الواسع لسيارات تويوتا في السوق السعودي عبر شبكة ممتدة من مراكز البيع والصيانة الموزعة استراتيجياً في معظم أنحاء المملكة لتوفر راحة البال لضيوفها أينما كانوا.
جميع حقوق النشر محفوظة لدى مؤسسة الأهرام، ويحظر نشر أو توزيع أو طبع أي مادة دون إذن مسبق من مؤسسة الأهرام
>