مع اقتراب المدارس: نصائح للقيادة بمهارة وقت الذروة

سماح زياد 2 سبتمبر 2018

مع اقتراب المدارس: نصائح للقيادة بمهارة وقت الذروة

تغيير حجم الخط

الصيف إنتهى وبدأ العد التنازلى للزحام مع دخول المدارس والجامعات وعودة النشاط الشتوى. لذلك نقدم لكى بعذ النصائح لتجنب المعاناة من الازدحام والقيادة بأمان  ومهارة حتى لا تعرضى سيارتك لأى خبطات.

ضعى فى اعتبارك اختلاف أجزاء القيادة فالقيادة فى الشمس تختلف عن القيادة فى المطر أو فى جو بارد وكذلك القيادة فى الصباح تختلف عن الظلام، فلكل وقت طقوسه ، ففى الجو المشمس لابد من استخدام نظارتك الشمسية وفى الليل لابد من استخدام نظارتك العادية ، فحالتك المزاجية بسبب إعاقة الرؤية مع الزحام قد تجعل قيادتك غير مريحة ومزاجك غير منضبط وقد ترتكبى اخطاء اثناء القيادة.

قبل النزول  لابد وأن تكونى من كثرة خبرتك فى الطرق على دراية  بسكتك اليومية لذلك إحرصى على تجنب الطرق المعروفة بالازدحام المروري 

ومن المفضل اللجوء إلى وسائل التكنولوجيا الحديثة فمحمولك ليس للاتصال والمحادثات من خلال برامج التواصل الاجتماعى فقط لذلك ننصحك بتشغيل نظام تحديد المواقع( GPS ) للابتعاد عن الطرق المزدحمة واستبدالها بأخرى.
كما يجب عليكى تصفيه ذهنك والتخلص من الامور التى قد تشوش تفكيرك مع مراعاة المحافظة على مسافة دائما بينك وبين المركبة التى أمامك 
 

جميع حقوق النشر محفوظة لدى مؤسسة الأهرام، ويحظر نشر أو توزيع أو طبع أي مادة دون إذن مسبق من مؤسسة الأهرام
>