ألونسو سيختبر سيارة إندي كار لتقرير مستقبله

DPA 2 سبتمبر 2018

ألونسو سيختبر سيارة إندي كار لتقرير مستقبله

تغيير حجم الخط

سيقوم بطل العالم السابق الإسباني فرناندو ألونسو الذي لن يشارك في سباقات الفورمولا واحد العام المقبل، باختبارات على سيارة إندي كار الأسبوع المقبل، بحسب ما أشار السبت زاك براون، الرئيس التنفيذي لفريقه الحالي ماكلارين، والذي يفكر بضمه إلى السلسلة الأميركية الشمالية.
وقال براون "سيختبر فرناندو سيارة أندريتي أوتوسبورت (الفريق الذي شارك معه في سباق انديانابوليس 500 ميل في 2017) في باربر موتورسبورتس بارك" في آلاباما الأميركية.
وتابع المسؤول الأميركي "سيسمح له هذا الأمر بتقييم ما تقدمه سيارة إندي كار على الحلبة".
وتابع "الأمر مماثل بالنسبة لنا (لدى ماكلارين). سنقرر هذا الشهر ما إذا كنا سنشارك في 500 ميل في انديانابوليس، في بطولة إندي كار أو لا شيء. هذه هي الخيارات الثلاث".
وحدد بطل العالم 2005 و2006 في الفورمولا واحد وسباق لومان 24 ساعة في حزيران/يونيو مع تويوتا التي يخوض معها موسم 2018-2019 للتحمل، تحديا جديدا: سباق 500 ميل في انديانابوليس لاحراز "التاج الثلاثي" في رياضة السيارات.
وبحال تتويجه في انديانابوليس في أيار/مايو المقبل، سينضم ابن السابعة والثلاثين إلى الإنجليزي جراهام هيل في سجل السائقين الأكثر كمالا في تاريخ رياضة السيارات، وهو الوحيد المتوج في لومان، انديانابوليس وموناكو.
وفي مشاركته الأولى في سباق 500 ميل في 2017 تعرض لعطل ميكانيكي قبل 21 لفة من الوصول بينما كان في المقدمة.
ويعد ألونسو من أكثر السائقين الموهوبين في عالم الفورمولا واحد، لكنه لم يحرز لقب أي سباق منذ 2013، عندما توج للمرة الـ32 في مسيرته في جائزة إسبانيا الكبرى في برشلونة على متن سيارة فيراري.
ويشارك ألونسو هذا الأسبوع في جائزة إيطاليا الكبرى على حلبة مونزا.
جميع حقوق النشر محفوظة لدى مؤسسة الأهرام، ويحظر نشر أو توزيع أو طبع أي مادة دون إذن مسبق من مؤسسة الأهرام
>