أوبر تعتزم الانتقال من استخدام السيارات إلى الدراجات الكهربائية في الرحلة القصيرة داخل المدن

DPA 28 اغسطس 2018

أوبر تعتزم الانتقال من استخدام السيارات إلى الدراجات الكهربائية ف

تغيير حجم الخط

 تعتزم شركة أوبر لخدمات النقل الذكي التركيز على الدراجات الكهربائية والنارية (سكوتر) بدلا من السيارات بالنسبة للرحلات الأقصر داخل المدن.

وفي مقابلة مع صحيفة "فاينانشيال تايمز"، قال الرئيس التنفيذي لشركة أوبر دارا خسروشاهي إن أنماط الانتقال بشكل فردي هي الأنسب للحركة داخل المدن.

وأضاف أنه في حين أن نقل التركيز إلى الدراجات الكهربائية والنارية (سكوتر) يندرج في إطار استراتيجية الشركة على المدى الطويل، إلا أن ذلك يعني ضربة مالية أخرى للشركة على المدى القصير.

وقال خسروشاهي: "في ساعة الذروة، ليس من المجدي استخدام كتلة من المعدن تزن طنا لنقل شخص واحد لمسافة عشر بنايات، ونحن بمقدورنا تغيير السلوك على نحو يعود بالفائدة على المستخدم".

وأوضح أن هذه التغير سوف يعني أيضا أن الركاب سوف يستأجرون السيارات للرحلات الأطول.

وبدأت أوبر تقديم خدمات التوصيل بواسطة الدراجات النارية في شباط/فبراير الماضي. وفي نيسان/ابريل، استحوذت أوبر على شركة "جامب" الناشئة للتوصيل بواسطة الدراجات الكهربائية.

وكان صفقة الاستحواذ على جامب هي أول عملية اندماج تقوم بها أوبر منذ تولي خسروشاهي منصب الرئيس التنفيذي للشركة.

وتقدم أوبر حاليا خدمات التوصيل بواسطة الدراجات الكهربائية والنارية في ثماني مدن أمريكية عبر تطبيقها الإلكتروني، في الوقت الذي تعتزم فيه الشركة توسيع نطاق هذه الخدمة على مستوى العالم، ومن المقرر اطلاق الخدمة في العاصمة الألمانية برلين قريبا.

جميع حقوق النشر محفوظة لدى مؤسسة الأهرام، ويحظر نشر أو توزيع أو طبع أي مادة دون إذن مسبق من مؤسسة الأهرام
>