ماسك لن يستحوذ على تيسلا للسيارات الكهربائية

الألمانية, 25 اغسطس 2018

.

تغيير حجم الخط

ألغى أيلون ماسك خطته لأمتلاك شركة تيسلا لصناعة السيارات الكهربائية كشركة خاصة، وذلك بعد أكثر من أسبوعين من إثارة قلق الموظفين والمستثمرين بالإعلان عن هذه الفكرة في تغريدة على موقع تويتر.

 

ووفقا لوكالة أنباء بلومبرج الاقتصادية الأمريكية، قال رئيس مجلس إدارة الشركة والرئيس التنفيذي وأكبر مساهم في الشركة مساء الجمعة إنه التقى مع مجلس إدارة تيسلا و"أبلغتهم أنني أعتقد أن أفضل مسار هو أن تظل تسلا ملكية عامة. وأشار المجلس إلى أنهم يوافقون".

 

ويعد هذا القرار تراجعا مذهلا بعد أن صدم ماسك عالم المال والأعمال في 7 أغسطس، عندما كتب في تغريدة أنه يريد أن يستحوذ على أسهم الشركة ويحولها إلى شركة خاصة بسعر 420 دولار للسهم الواحد وأنه نجح في "تأمين التمويل".

 

وفي منشور لاحق، أشار إلى أنه لم يتم إبرام مثل هذه الصفقة الخاصة بالتمويل. وقد تسببت هذه التغريدة في صدور أمر استدعاء بحقه من جانب لجنة الأوراق المالية والبورصة.

 

وأضاف ماسك "بالنظر إلى التعليقات التي تلقيتها، يبدو واضحًا أن معظم المساهمين الحاليين في تيسلا يعتقدون أننا أفضل حالا كشركة عامة.. على الرغم من أن غالبية المساهمين الذين تحدثت معهم قالوا إنهم سيبقون مع تسلا إذا أصبحنا شركة خاصة، وكان الشعور، باختصار، (من فضلك لا تفعل هذا).

 

جميع حقوق النشر محفوظة لدى مؤسسة الأهرام، ويحظر نشر أو توزيع أو طبع أي مادة دون إذن مسبق من مؤسسة الأهرام
>