بالصور.. سيارة روسية كهربائية تنافس تيسلا الأمريكية

24 اغسطس 2018

.

تغيير حجم الخط

أعلنت شركة كلاشينكوف، أنها تقوم بتطوير تكنولوجيا سيارة كهربائية ستنافس مستقبلا الرواد في هذا المجال، بما فيهم تيسلا.

 

وقالت الشركة لوكالة سبوتنيك الروسية: "نقوم بتطوير نموذجنا الخاص لسيارة كهربائية على أساس أنظمة ابتكرتها الشركة. وستسمح لنا هذه التكنولوجيا بالوقوف في مصاف منتجي السيارات الكهربائية العالميين، مثل تيسلا، ومنافستهم. وقد استلهمنا تجارب رواد السوق العالمية عند ابتكار نموذجنا".

 


 

وأكد موقع "كلاشينكوف ميديا"، أنه في الوقت الحالي تتركز فكرة السيارة "إس في-1" في شكل خارجي كلاسيكي يشابه السيارة موديل "إيج-21252" كومبي. وتبلغ قدرتها 220 كيلوواط، واحتياطي طاقة بمقدار 350 كيلومترا. وتقول كلاشينكوف"، إن إجدى المزايا الرئيسية للتكنولوجيا الجديدة، هي نظام تحكم البطاريات، الذي يسمح بتحقيق قوة تيار 2000 أمبير(3000 أمبير في المستقبل) مع التحكم في العناصر الأساسية في الزمن الحقيقي.

 

وستكون بطارية السيارة الكهربائية بسعة 90 كيلو واط في الساعة تغذي "عاكس ثوري" بأبعاد 50х50х100سم وكتلة من 50 كيلوجراما تسمح بالوصول إلى طاقة تصل حتى 1.2 ميجاوات.

 

وكما ذكرت "كلاشينكوف"، أن السيارة الكهربائية، المصنَعة على أساس التكنولوجيا التي يجري تطويرها، ستكون قادرة في المستقبل على الوصول إلى سرعة أعلى بعدة مرات من أداء السيارات الكهربائية، التي تنتجها الشركة في الوقت الحالي.

 

وتنتج "كلاشينكوف" في الوقت الحالي، عدة سيارات كهربائية، من بينها السيارة "يو في-4"، التي تنتجها الشركة للسوق المدنية، بقدرة 50 كيلوواط وسرعة قصوى تبلغ 80 كيلو متر في الساعة.

جميع حقوق النشر محفوظة لدى مؤسسة الأهرام، ويحظر نشر أو توزيع أو طبع أي مادة دون إذن مسبق من مؤسسة الأهرام
>