تقرير أمريكي يمنح "مازدا سي إكس5-" تصنيفا منخفضا في كفاءة استهلاك الوقود

DPA 16 اغسطس 2018

مازدا سي إكس5

تغيير حجم الخط

أظهرت بيانات وكالة الحماية البيئية الأمريكية أن كفاءة استهلاك السيارة "مازدا سي إكس5-" اليابانية المزودة بمحرك يعمل بالديزل (السولار) أقل من السيارات المنافسة وأقل من المتوقع بالنسبة لمحركات الديزل.
وبحسب التقرير الصادر عن الوكالة الأمريكية فإن السيارة "سي إكس5-" التي تعمل بمحرك سعة 2ر2 لتر الذي يعمل بالديزل ومعه ناقل حركة يعطي ست سرعات آلية مع نظام الدفع الثنائي يستهلك جالون وقود لكل 28 ميلا داخل المدن و31 ميلا على الطرق السريعة. ويصل استهلاك فئة الدفع الرباعي من هذه السيارة إلى جالون لكل 27 ميلا داخل المدن و30 ميلا على الطرق السريعة.
وبحسب موقع "موتور تريند" المتخصص في موضوعات السيارات فإن هذه الأرقام تبدو منخفضة بصورة مثيرة للشك بالنسبة لمحركات الديزل بشكل عام، وخاصة أنها ليست أفضل كثيرا من أرقام الفئة التي تعمل بالبنزين. فالسيارة "سي إكس5-" المزودة بمحرك سعة 5ر2 لتر وبنظام الدفع الثنائي تستهلك جالونا لكل 25 ميلا داخل المدن و31 ميلا على الطرق السريعة، في حين أن السيارة فئة الدفع الرباعي تستهلك جالونا لكل 24 ميلا داخل المدن و30 ميلا على الطرق السريعة.
في الوقت نفسه فإن معدلات استهلاك السيارة "سي. إكس5-" ذات محرك الديزل والتي لم يتم طرحها في الأسواق الأمريكية حتى الآن ليست مدهشة عند مقارنتها بالسيارة "شيفورليه إكوينوكس" والسيارة "جي.إم.سي تيرين" اللتين تعملان أيضا بمحركات ديزل، حيث يصل معدل استهلاك الأولى إلى 28 ميلا لكل جالون داخل المدن و39 ميلا على الطرق السريعة، في حين يصل في الثانية إلى 28 ميلا لكل جالون داخل المدن و38 ميلا لكل جالون على الطرق السريعة.
من ناحيته قال متحدث باسم "مازدا" إلى أرقام وكالة الحماية البيئية الأمريكية دقيقة، لكنه لم يؤكد موعد طرح هذه السيارات للبيع في الأسواق ولا مدى قوة المحرك المستخدم.
جميع حقوق النشر محفوظة لدى مؤسسة الأهرام، ويحظر نشر أو توزيع أو طبع أي مادة دون إذن مسبق من مؤسسة الأهرام
>