ارتفاع مبيعات السيارات المستوردة في كوريا الجنوبية بنسبة 16% خلال الشهر الماضي

DPA 6 اغسطس 2018

السيارات المستوردة في كوريا الجنوبية

تغيير حجم الخط

 أظهرت بيانات اقتصادية نشرت اليوم الاثنين ارتفاع مبيعات السيارات المستوردة في كوريا الجنوبية خلال يوليو الماضي بنسبة 16% مقارنة بالشهر نفسه من العام الماضي، بفضل الطلب القوي على السيارات الألمانية.
 
وصل إجمالي مبيعات السيارات المستوردة في كوريا الجنوبية خلال الشهر الماضي إلى 20518 سيارة مقابل 17628 سيارة خلال الشهر نفسه من العام الماضي، بحسب بيانات اتحاد مستوردي وموزعي السيارات الكوري.
 
ونقلت وكالة يونهاب الكورية الجنوبية عن بيان الاتحاد القول إن خمسة من كل عشر سيارات مستوردة تم بيعها في كوريا الجنوبية خلال الشهر الماضي، كانت من إنتاج شركات ألمانية مثل مرسيدس وفولكس فاجن جروب.
 
وكانت سيارات "أودي أيه 35 تي.دي.آي" و"فولكسفاجن تيجوان" و"مرسيدس بنز إي 220 دي 4ماتيك سيدان" هي السيارات الثلاث المستوردة الأكثر مبيعا في كوريا الجنوبية خلال الشهر الماضي.
 
في الوقت نفسه استمر تراجع مبيعات سيارات "بي.إم.دبليو" الألمانية الفارهة للشهر الرابع على التوالي بسبب حوادث اشتعال النار في مكونات محرك عدد من سيارات الشركة.
 
وإذا استمر تراجع مبيعات سيارات "بي.إم.دبليو" في كوريا الجنوبية فإن سيارات "أودي فولكسفاجن" و"مرسيدس بنز" ستكون الأكثر استفادة من هذا التراجع.

الأكثر قراءة

جميع حقوق النشر محفوظة لدى مؤسسة الأهرام، ويحظر نشر أو توزيع أو طبع أي مادة دون إذن مسبق من مؤسسة الأهرام
>