نفي محمد عز المتحدث الإعلامي لوزارة النقل ما تناولته بعض وسائل الإعلام بشأن تأجيل إنهاء مشروع كهربة إشارات خط القاهرة / الإسكندرية لمدة عام.
وأكد أن المشروع يتم تنفيذه وفقاً للجدول الزمني الموضوع، مع إضافة أعمال أخري خاصة بالوصلة ما بين القاهرة وبنها ليتم تطوير نظم الإشارات والاتصالات بها حتي تتماشي مع الخط بأكمله.
وأضاف أنه سيتم الانتهاء من الوصلة ما بين بنها والاسكندرية طبقاً للبرنامج الزمني في أغسطس 2019، على أن يتم الانتهاء من المشروع بأكمله بإدخال نظام التحكم المركزي في إبريل 2020.
وأشار إلى أنه يتم تنفيذ مشروعات كهربة الإشارات بإجمالي أطوال 1089 كم وتكلفة ١٧ مليار جنيه (خط القاهرة / الإسكندرية بطول 208 كم ،وخط بنى سويف / أسيوط بطول 250 كم ،وخط بنها / بورسعيد ووصلة الزقازيق / أبو كبير بطول 214 كم ، وخط أسيوط / نجع حمادي بطول 180 كم ، وخط طنطا / المنصورة / دمياط بطول 119 كم ، وخط نجع حمادي / الأقصر بطول 118 كم.