هذا ما يجري عندما تلحم إطار سيارتك بالخابور أو الرقعة

منال الغمرى 31 ديسمبر 2018

إصلاح ثقب الإطار

تغيير حجم الخط

يقول المهندس لطفي حمودة، إن الإصلاحات التقليدية التي تقوم بها معظم ورش إصلاح الكاوتش وهى الإصلاح بالخابور أو الرُقعة الداخلية، سواء كانت على البارد أو على الساخن، هي إصلاحات غير آمنة ومرفوضة تماماً كإصلاحات دائمة.

 

وأشار إلى أنه يمكن قبول هذه الإصلاحات فقط في الحالات الطارئة وبصفة مؤقتة لحين إعادة الإصلاح في إحدى المراكز المتخصصة.

 

وأوضح أن الخابور تزداد احتمالات خروجه من مكانه تحت تأثير الهواء المضغوط داخل الإطار وتمدد المطاط بسبب زيادة سخونته نتيجة القيادة على السرعات العالية.

 

وأضاف أن الرقعة تَسُدّ فقط الطرف الداخلي لفتحة الفراغ الذي سبّبه الجسم الصلب، دون أن تملأ هذا الفراغ، الأمر الذى يسمح بدخول الماء والرطوبة من الطريق إلى داخل هذا الفراغ، مما ينتج عنه صدأ وتآكل الأحزمة الصُلبة بالإطار.

 

كما أن إصلاح الثقب بالرقعة عن طريق التسخين الموضعي يمكن أن يضر ببنيان الإطار، فى حين أن الرقعة على البارد يمكن أن تنفصل تحت تأثير الحرارة المتولدة بالكاوتش نتيجة السرعات العالية.

جميع حقوق النشر محفوظة لدى مؤسسة الأهرام، ويحظر نشر أو توزيع أو طبع أي مادة دون إذن مسبق من مؤسسة الأهرام
>