مرسيدس 76 .. اشتراها جده بـ5 آلاف جنيه.. وهذا ما يطلبه لبيعها في سوق مدينة نصر| فيديو

من داخل سوق العاشر : تحقيق أميرة هشام 17 يوليو 2018

الفيديو

تغيير حجم الخط

جاء أحمد من اسكندرية مع سيارته المرسيدس بيضاء اللون في سوق السيارات المستعملة بالحي العاشر في مدينة نصر  ليبيعها ويشتري أخرى مرسيدس ثانية ، فهم عائلة لا تحب إلا ركوب ماركة المرسيدس ألمانية الصنع .
 
المرسيدس البيضاء موديل 1976 ترجع ملكيتها لجد أحمد الذي اشتراها في نفس عام صنعها (عالزيرو)  ودفع بها 5 آلاف جنيه وقتها .
بعد مرور 42 عاما على امتلاك تلك العائلة المرسيدس البيضاء قرر أحمد بيعها ب50 ألف جنيه ليشتري سيارة مرسيدس أيضا ولكن موديل أحدث بداية من موديل 1980 وحتى موديل 1985.
 
فضل أحمد أن يأتي لبيع مرسيدس جده وشراء مرسيدس أخرى في سوق السيارات المستعملة بالقاهرة لرؤيته أنه بذلك يحصل على فرصة أكبر في البيع والشراء ويرى العديد من الخيارات في السيارات .
 
لدى أحمد استعداد أن يخفض 5 آلاف جنيه في ثمن سيارته حال لم يستطيع بيعها بهذا الثمن ولكن استعداده هذا مرهون بدراسته لحالة السوق ومعرفته مستوى الأسعار.
 
ألفي سي سي (2000 سي سي ) هي قدرة محرك السيارة المرسيدس موديل 1976 ويرى صاحبها أنها لاتأكل بنزين وأنها تمشي 200 كيلو في الصفيحة.
 
وعن علاقة ذلك بإرتفاع البنزين يقول إنهم كعائلة يستخدمون سياراتهم في المشاوير الهامة ، خاصة أن اسكندرية بالنسبة لهم بلدة صغيرة والمواصلات فيها سهلة ويسيرة.
 
يفتخر أحمد بالمرسيدس البيضاء وحالتها الفنية قائلا : لأنها المانية الصنع فقد استطعت أنا ومن سبقني من عائلتي الحفاظ عليها ، كنا نقيش الزيت ونكشف على السيور وندور محركها بصفة دورية، متابعا أن هذه السيارة تم ركنها في الجراج 15 سنه ولكنهم لم يكفوا عن الاهتمام بها.
 
يستطرد : قمنا بدهانها منذ 7 سنوات فقط ونتيجة لقدم سنة صنعها وكونها كانت مركونة في الجراج لفترة طويلة  فهي تحتاج لتجديدات في الصالون فقط ، اما الحالة الفنية فهي ممتازة وزي الفل.

مرسيدس 76 .. اشتراها جده بـ5 آلاف جنيه.. وهذا ما يطلبه لبيعها في سوق مدينة نصر| فيديو

مرسيدس 76 .. اشتراها جده بـ5 آلاف جنيه.. وهذا ما يطلبه لبيعها في سوق مدينة نصر| فيديو
جميع حقوق النشر محفوظة لدى مؤسسة الأهرام، ويحظر نشر أو توزيع أو طبع أي مادة دون إذن مسبق من مؤسسة الأهرام
>