ميامي الأمريكية متعثرة في استضافة سباقات فورمولا1-

DPA 13 يوليو 2018

ميامي الأمريكية متعثرة في استضافة سباقات فورمولا1

تغيير حجم الخط

رغم انقضاء الموعد النهائي على قيام مدينة ميامي الأمريكية بإبرام اتفاق يقضي باستضافتها إحدى سباقات الجائزة الكبرى ضمن بطولة العالم لسباقات سيارات فورمولا1-، لكن مجلة (فوربس) الأمريكية أشارت في وقت متأخر من مساء أمس الثلاثاء على موقعها الألكتروني الرسمي إلى أن بإمكان المدينة الأمريكية استضافة الحدث.
 
 
أعطى مفوضو مدينة ميامي الضوء الأخضر لإجراء مفاوضات مع مسؤولي فورمولا1- لإقامة سباق سنوي بدءا من العام القادم لمدة عشرة أعوام، مع ضرورة التوصل لاتفاق بحلول الأول من يوليو الجاري.
 
لكن فوربس نقلت عن ستيفاني سيفيرنو مسؤولة الاتصالات بمدينة ميامي قولها "لم يتم حتى الآن الانتهاء من توقيع العقد".
 
وأشارت المجلة الأمريكية إلى أنه "لم يعرف السبب حتى الآن في عدم ابرام العقد "، غير أن المعارضة لاقامة السباق كانت في تزايد مستمر خلال الشهور الأخيرة من جانب سكان المناطق التي سوف تتضرر بإقامة السباق.
 
وفي حال التوصل لاتفاق نهائي، فمن المقرر إقامة السباق للمرة الأولى بمدينة ميامي في أكتوبر عام 2019، لتصبح المدينة الأمريكية الثانية التي ستقوم باستضافة سباقات فورمولا1- بعد مدينة أوستن الواقعة في ولاية تكساس.
 
وتبدو شركة (ليبرتي ميديا) الأمريكية للإعلام والاتصالات، المالكة لحقوق سباقات فورمولا1-، مهتمة بالترويج للرياضة في الولايات المتحدة.
 
في المقابل، يبدو أن موسم 2019 سوف تزداد مدته أسبوعين، وفقا لمجلة (أوتو، موتور أوند سبورت) الألمانية المهتمة بسباقات السيارات.
ومن المقرر أن يفتتح الموسم القادم بسباق جائزة استراليا الكبرى في 17 مارس القادم، فيما سيقام السباق الأخير بالعاصمة الإماراتية أبوظبي في الأول من كانون أول/ديسمبر، حسبما أفادت المجلة الأمريكية.
 
كما كشفت المجلة أنه تم تحديد مواعيد ثمانية سباقات من إجمالي 21 سباقا سوف تجرى في العام المقبل.
 
بالإضافة إلى ميامي، فإن هناك احتمالية لعودة إقامة سباق جائزة ألمانيا، التي ستجرى على مضمار هونكهايم، في عام 2020، ولم يتم إدخاله ضمن سباقات العام القادم بعد نزاع تعاقدي مع مسؤولي فورمولا.1-

الأكثر قراءة

جميع حقوق النشر محفوظة لدى مؤسسة الأهرام، ويحظر نشر أو توزيع أو طبع أي مادة دون إذن مسبق من مؤسسة الأهرام
>