شركة فورد تحقق حلم إمرأة سعودية.. شاهد ماذا قدمت لها

مكتب الأهرام السعودية 10 يوليو 2018

.

تغيير حجم الخط

بعد أسبوعين فقط من رفع الحظر عن قيادة النساء للسيارات في المملكة العربية السعودية، وفت شركة فورد بوعدها لتقديم الأستاذة الجامعية المتقاعدة سحر حسن نصيف سيارة أحلامها - فورد موستانج GT2018 باللون الأصفر.

 

واستلمت الاستاذة سحر سيارتها من شركة توكيلات الجزيرة للسيارات، الموزع المعتمد لسيارات فورد ولينكون في المملكة العربية السعودية، حيث كانت ضيفة شرف خلال حفل خاص أقيم في فرع الشركة في جدّة، وهي محاطة بعائلتها وأصدقائها.

 

وبهذه المناسبة، قالت نصيف: "هذا مذهل للغاية. ابتداء من إعلان قانون رفع حظر القيادة في سبتمبر الماضي إلى امتلاكي سيارة موستانج الخاصة بي، هذا حلم يتحقق بالفعل. ما زلت لا أصدق الأمر. أنا أحب سيارة موستانج. منذ استأجرت واحدة في ولاية كاليفورنيا عام 1999، علمت أنني أريد موستانج خاصة بي. أحببت المقاعد وشكلها وهدير المحرّك، وأنها كشف؛ أحببت كلّ شيء فيها وما زال هذا رأيي."

 

ومن جانبها، قالت مرام الحزر، مديرة مركز الاتصالات لدى شركة توكيلات الجزيرة: "يسرّنا أن نتمكّن من تقديم سيارة الأحلام لسحر نصيف ونتمنّى لها العديد من الرحلات السالمة. إنّ فرقنا المؤلّفة من الاخصائيين والاخصائيات مستعدّة للترحيب بعميلاتنا في كافة فروعنا لتقديم أفضل التجارب في بيئة مميزة."

 

ولفتت سحر انتباه فورد الشرق الأوسط في سبتمبر الماضي حين تمّ اقتباس كلامها في أبرز البرامج الإخبارية حيث قالت إنّ رفع الحظر عن القيادة سيعني أنها ستتمكّن أخيراً من شراء وقيادة سيارة أحلامها، فورد موستانج باللون الأصفر والأسود - بعد نحو 20 عاماً من وقوعها في حبها.

 

تأثّرت فورد الشرق الأوسط بكلام سحر، الذي انتشر أيضاً عبر تويتر، فردّت بسرعة عبر تقديم موستانج الأحلام لها. تمّ وضع الطلب وخرجت سيارة سحر موستانج  GT2018 كشف بلون أصفر ثلاثي الطبقات مع مجموعة اللمسات السوداء من مصنع فلات روك لتجميع السيارات في ميشيغان في شهر مارس الماضي.

 

وتشتمل مجموعة اللمسات السوداء على عجلات سوداء فريدة قياس 19 بوصة، وشعارات سوداء، وجناح خلفي أسود. وتأتي المقصورة بالمقاعد المكسوّة بالجلد الأسود الأبنوسيّ ضمن مجموعة الكسوات الفاخرة مجهّزة بمقاعد مقعّرة قابلة للتدفئة والتبريد، ونظام Shaker Proالصوتي مع 12 مكبّراً للصوت ومضخّم لدرجات الصوت المنخفضة في الصندوق، ونظام المزامنة SYNC 3مع الملاحة المنشّطة صوتياً، ولوحة عدّادات ومؤشرات قيادة رقمية جديدة قياس 12 بوصة، وكسوة فاخرة فريدة مع لمسات من الألوان.

 

كما تمّ تزويد فورد موستانج 2018 الخاصة بسحر نصيف بمحرّك V8سعة 5.0 لتر بقوة حصانية قدرها 460 حصاناً وعزم دوران قدره 569 نيوتن متر، يترافق مع ناقل حركة أوتوماتيكي بـ 10 سرعات يتم التحكّم به بواسطة وحدتين لنقل الحركة مثبّتتين في عجلة القيادة. كما يحرص نظام العادم بأربعة رؤوس مع صمامات نشطة المخصّص للأداء العالي على أن تبرز سحر بحضورها القوي أينما ذهبت، بينما يسمح التشغيل الهادئ أو "نمط الجار الصالح" بضبط ضجيج العادم حين لا تريد الإعلان عن وصولها. تتميّز كلّ سيارات موستانج 2018 أيضاً بمجموعة السلامة والذكاء القياسية التي تشتمل على مثبت السرعة التفاعلي، ونظام التحذير من اصطدام أمامي، ونظام دعم الفرملة في الحالات الطارئة، ومساعد استباق الاصطدام مع رصد المشاة، ونظام المعلومات الخاص بالزوايا غير المرئية BLIS، ومصابيح أمامية مع ميزة التحكّم التلقائي بالإنارة العالية، وإنذار البقاء في خطّ السير.

 

تقول سحر إنه كان من الصعب ضبط حماستها في الأشهر القليلة الماضية ولكنها مسرورة أن الانتظار انتهى الآن. على أولادها الستة وأحفادها الـ 16 أن يقفوا في صف منتظم إذا أرادوا الذهاب في جولة في السيارة إذ سبق واختارت راكبها الأول.

 

وفي هذا الصدد قالت: "أول أمر أنوي فعله هو اصطحاب والدتي في جولة على طول كورنيش جدّة - يليها أخي. إنها سيارة مميّزة جداً للمناسبات الخاصة. سأقودها حين أذهب لزيارة صديقاتي، حين أذهب إلى الشاطئ. سأحتفظ بها لمدى الحياة - لن أبيعها. ستكون سيارتي إلى الأبد - ولا يسعني أن أشكر فورد كفاية لأنها حققت حلمي."



جميع حقوق النشر محفوظة لدى مؤسسة الأهرام، ويحظر نشر أو توزيع أو طبع أي مادة دون إذن مسبق من مؤسسة الأهرام
>