رفع درجة الاستعداد بهيئة موانئ البحر الأحمر لبدء سفر العمالة المصرية بدول الخليج

سهام عبد العال 8 يوليو 2018

-

تغيير حجم الخط

 أعلن ملاك يوسف المتحدث الإعلامى لهيئة موانئ البحر الاحمر رفع درجة الاستعداد بموانى الهيئة ( سفاجا ، الغردقة ، نويبع ) لبدء سفر العمالة المصرية بدول الخليج ، حيث تم التنسيق مع اعضاء المجتمع المينائى لسرعة انهاء اجراءات سفر العمالة عبر موانى الهيئة .
 
و شدد اللواء مهندس هشام ابو سنه رئيس الهيئة على تقديم كافة التسهيلات و توفير الاعداد المناسبة من ضباط الجوازات و التفتيش و الجمارك لسرعة انهاء الاجراءات مع زيادة اعداد الحمالين و مراقبتهم بصرامة لمنع استغلالهم للركاب و زيادة اعمال التأمين بما يتناسب مع الاعداد المتزايدة من الركاب. 
 
والتنبيه على التوكيلات الملاحية و مالكى العبارات بالالتزام بالاعداد المسموح بها و عدم وصول الركاب الى الميناء الا قبل السفر بأربع ساعات مع تواجد ممثلين للوكلاء السياحيين و الملاحيين لحل اى مشكلة مع ادارة الميناء فى حينه و تجهيز قرى خدمة الركاب و التنسيق مع ادارة المرور و محافظتى البحر الاحمر و جنوب سيناء لتوجيه باصات الركاب لقرى الحجاج لمنع تكدسها امام بوابات الميناء و بالشوارع الجانبية .
 
 
كما تم رفع كفاءة صالات الوصول و السفر و تزويدها بعدد مناسب من العاملين بنظام ورادى على مدار 24 ساعة فى حالة تواجد عبارات على الارصفة و التنسيق بين مركز عمليات الهيئة الرئيسى و المراكز الفرعية بالموانى لاستقبال اى احداث طارئة و سرعة العمل على حلها . 
 
وأوضح يوسف ان لجنة من التفتيش البحرى تقوم بالمرور على العبارات قبل السماح لها بالسفر للتأكد من صلاحيتها للابحار و توفير كافة اجراءات التأمين و معدات الاطفاء و الانقاذ بما يتناسب مع اعداد الركاب و فى حالة المخالفة يتم منع العبارة من مغادرة الميناء مع توفير عبارة بديلة لنقل الركاب .
وأشار الى قيام ادارة الحجر الصحى بالميناء بتوفير عدد ( 2 ) سيارة اسعاف احداهما بجوار العبارة و الاخرى بجوار صالة السفر مجهزين بالاسعافات الاولية مع تزويد صالات السفر بالاطباء و كافة التجهيزات الطبية للحالات الطبية العاجلة و الطوارىء .

الأكثر قراءة

جميع حقوق النشر محفوظة لدى مؤسسة الأهرام، ويحظر نشر أو توزيع أو طبع أي مادة دون إذن مسبق من مؤسسة الأهرام
>