نصائح ذهبية من خبير في توفير استهلاك البنزين بسيارتك

عمر فريد 4 يوليو 2018

لتوفير استهلاك وقود سيارتك

تغيير حجم الخط

يعانى قادة السيارات فى الغالب من صرف زائد للوقود أي استهلاك غير عادي، وربما لا يعرف الكثيرون أهم طرق المحافظة على وقود السيارة.

 

"الأهرام اوتو" انتقلت اليوم إلى مركز صابر للصيانة ليقدم لكم أهم النصائح و أهم الأسباب التي تزيد من استهلاك الوقود و التى يجب تجنبها.

 

ويوضح أنه عندما يقل الهواء في الإطارات ويقل ضغطه، تزداد نسبة احتكاكها مع الأرض وبالتالي زيادة استهلاك الوقود، ولذلك يجب مراعاة الضغط المناسب للإطارات.

 

ويشير إلى أهمية الكشف على فلتر الهواء لأنه عند اتساخ فلتر الهواء بنسبة كبيرة تقل نسبة الهواء التي تصل الى غرفة الاحتراق في المحرك وبالتالي يحدث خلل، بحيث أن كمية الهواء داخل غرفة الاحتراق تكو غير كافية و لا متناسبة مع كمية الوقود وهو مايؤدي الى استهلاك زائد للوقود.

 

كما ينصح صابر بالاهتمام دائما بزيت المحرك وتغييره بشكل دوري حسب المسافة المحددة له ، فالزيت الشديد الرخوة يزيد من استهلاك الوقود في السيارات ، و يؤثر أيضا على كفاءة المحرك بشكل عام.

 

ويضيف أنه عند تشغيل نظام التكييف يزداد استهلاك البنزين بنسبة 20 % , وهنا لا نستطيع أن  ننصحك بعدم استخدام  المكيف لان درجات الحرارة مرتفعة بشدة ؛ ولكن ننصح بتقليل المشاوير فى وقت الظهيرة ,وايضا باستعمال نوافذ سيارتك لدخول الهواء عند السير بسرعات متوسطة , واستخدام المكيف وقت السير على الطريق السريع لأن ترك النوافد مفتوحة في الطرق السريعة مع السرعة يزيد من مقاومة السيارة بسبب الهواء الذي يدخل اليها مما يزيد من استهلاك البنزين.

 

كانت هذه أهم الأسباب التي قد تؤدي الى صرف زائد للوقود و هناك بعض السلوكيات الاخرى مثل طريقة القيادة وخاصة لدى الشباب الذى يقود على سرعات عالية مما يؤدى إلى زيادة استهلاك البنزين.

 

لذلك يؤكد صابر على ضرورة مراعاة الخطوات السابقة إذا أردتم تقليل استهلاك الوقود و الحفاظ على السيارة من اى مفاجآت فى أثناء القيادة.

جميع حقوق النشر محفوظة لدى مؤسسة الأهرام، ويحظر نشر أو توزيع أو طبع أي مادة دون إذن مسبق من مؤسسة الأهرام
>