سيدة سعودية تشارك في فومولا-1 احتفالا برفع الحظر عن قيادة النساء بالمملكة

FRA 27 يونيو 2018

.

تغيير حجم الخط

مع بدء السعوديات قيادة السيارات في بلادهن بعد دخول قرار رفع الحظر عن قيادة المرأة في المملكة حيز التنفيذ، اختارت شركة رينو الفرنسية أن تحتفي بهذه الخطوة على طريقتها، مانحة سيدة سعودية فرصة الجلوس خلف مقود سيارة فورمولا واحد على حلبة بول ريكار في فرنسا.
 
وجلست أسيل الحمد، عضو الاتحاد السعودي للسيارات والدراجات النارية، خلف مقود سيارة رينو التي أحرز على متننها سائقها السابق وسائق فيراري الحالي الفنلندني كيمي رايكونن، لقب جائزة أبوظبي الكبرى 2012.
 
وقادت الحمد السيارة ضمن لفة احتفالية على الحلبة الفرنسية التي تستضيف اليوم المرحلة الثامنة من بطولة العالم للفورمولا واحد، وذلك للمرة الأولى بعد غياب 28 عاما.
 
ونشر الفريق الفرنسي عبر حسابه على "تويتر"، صورا للحمد وهي ترتدي زي السائقين وتضع خوذته، وشريطا مصورا يظهر انطلاقها بالسيارة.
 
والحمد، العضو في اللجنة النسائية لرياضة السيارات التابعة للاتحاد الدولي للسيارات (فيا)، والتي يعرف عنها شغفها برياضة السيارات، خضعت ليوم تدريبي في الخامس من يونيو الحالي للتأقلم مع سيارة الفورمولا واحد، إحدى أكثر سيارات السباق تعقيدا وتطلبا.
 
وقالت الحمد "أحببت السباقات ورياضة السيارات منذ سن مبكرة، وان أقود سيارة فورمولا واحد هو واقع يتجاوز احلامي ولم اعتقد انه ممكن".
 
وأضافت "شرف كبير لي أن اقود أمام المشجعين في عقر دار الفريق (رينو) في فرنسا"، مؤكدة في الوقت ذاته أنها تأمل من خلال ما قامت به بالتزامن مع السماح للمرأة السعودية بالقيادة أن "يظهر ما في امكانك ان تقوم به اذا تمتعت بالشغف والروح المعنوية لكي تحلم".
 
وكانت الحمد قد نشرت أمس عبر "تويتر"، شريطا قصيرا عن بدء تطبيق رفع حظر قيادة النساء للسيارات، مرفقة اياه بتعليق جاء فيه "اليوم يسجل في التاريخ، مع بدء قيادة نساء المملكة العربية السعودية السيارات".
جميع حقوق النشر محفوظة لدى مؤسسة الأهرام، ويحظر نشر أو توزيع أو طبع أي مادة دون إذن مسبق من مؤسسة الأهرام
>