لا ترتكب هذا الخطأ الخطير و تقلل ضغط الإطارات فى الصيف

اعدها : احمد صبحى 24 يونيو 2018

[لا ترتكب هذا الخطأ الخطير و تقلل ضغط الإطارات فى الصيف]

تغيير حجم الخط

مع ارتفاع درجات الحرارة فى فصول الصيف يلجأ البعض على اتخاذ اجراء شديد الخطورة وهو تقليل ضغط الهواء دخل اطار السيارة وهو خطاء كبير كما يقول خبير السيارات الألماني فيلف شتانكوفيتس

ويقول الخبير الالمانى  انه من المعروف بديهيا ان  إطارات السيارة مصممة لتحمل الضغط المرتفع  لذلك  فإن ارتفاع ضغط الهواء بإطارات السيارة بفعل الحرارة الشديدة لا يستدعي تدخلك  من خلال تنفيس الهواء من الإطارات.

-  كما ان حجم  ضغط هواء الإطارات الموصى بها من قبل الشركات المنتجة يؤخذ فى الاعتبار اختلافات درجات الحرارة .

-  إذا قام السائق بتنفيس الهواء من الإطارات الساخنة، فإن ذلك قد يمثل خطورة على سلامة القيادة بمجرد أن تبرد الإطارات مرة أخرى. 

- إذا ارتفعت درجة ضغط الهواء بسبب السخونة بداخل الإطارات  فيجب تركها على حالها .

-  أن هواء الإطارات يسخن مثلاً في ظل درجات الحرارة المرتفعة أو عندما تكون الإطارات معرضة لأشعة الشمس المباشرة  لكن يتم الوصول إلى القيم القصوى أثناء الانطلاق بالسيارة في رحلات طويلة. وأضاف الخبير الألماني :"قد يسخن الهواء بداخل الإطارات حتى 80 درجة مئوية".

 -   كلما ازدادت درجة الحرارة بمقدار 10 درجات مئوية، ارتفع ضغط هواء الإطارات بمقدار 1ر0 بار.

وإذا كانت توصيات الشركة المنتجة تنصح مثلاً على ضبط ضغط هواء الإطارات على قيمة 8ر2 بار .

فإن ارتفاع قيم الضغط حتى 4ر3 بار مع الإطارات الساخنة يعتبر من الأمور الطبيعية للغاية.

- لا داع للخوف من احتمال تعرض الإطارات للانفجار بسبب السخونة الشديدة  فهى مُصممة لتحمل ضغط هواء يصل إلى 30 بار وهو رقم ضخم جدا.

 

الأكثر قراءة

جميع حقوق النشر محفوظة لدى مؤسسة الأهرام، ويحظر نشر أو توزيع أو طبع أي مادة دون إذن مسبق من مؤسسة الأهرام
>