لن تصدق أن هذه التصرفات تستهلك الوقود في سيارتك

22 يونيو 2018

.

تغيير حجم الخط

قال المهندس أمير فارس، خبير السيارات، إن الكثير من تصرفات قائد السيارة التي يفعلها دون قصد تزيد من استهلاك الوقود في السيارة.

 

وأضاف في تصريحات لبرنامج عربيتي على راديو مصر، إن أخطر هذه التصرفات هي إهمال إجراء عمليات الصيانة الدورية، خاصة بعد انتهاء فترة الضمان.

 

أيضا عدم الاهتمام بضبط هواء الإطارات، بحسب توصيات الشركة المصنعة، سواء بالزيادة أو النقصان يستهلك وقود إضافي لضبط الحركة، كذلك إهمال حالة البوجيهات، لذلك يجب الكشف عنها حتى قبل حلول موعد تغييرها.

 

أما فلتر الهواء فيجب تغييره في مواعيده وعدم السماع لنصائح تنظيفه وإعادته لمكانة، لأن الأنواع الحديثة تفقد تأثيرها، مشيرا إلى أن فقدان فلتر الهواء لخواصه يتسبب في عدم إنتاج خليط غني وظهور  أدخنة سوداء واستهلاك بنزين أعلى.

أيضا أسلوب الضغط على دواسة البنزين، مثال اللحاق للعبور من الإشارة بإعطاء دفعة كبيرة من البنزين ثم الضغط على الفرامل يتسبب في فقدان الوقود.

 

ونصح المهندس أمير فارس باختبار استهلاك السيارة للوقود، موضحا أن ذلك يتم من خلال الانطلاق على طريق حر ووضع الفتيس على أعلى سرعة والسير على 100 كم في الساعة لأنه الوضع المثالي لاستهلاك الوقود.

وطالب خبير السيارات بالاتزام بهذه السرعة (100 كم) عند السفر لأنها مثالية في استهلاك الوقود.

 

 

وأشار المهندس فارس إلى أن السيارات ذات الفتيس الأتوماتيك يعمل بنظام إلكتروني، ضاربا مثال بأنه عن الضغط على دواسة البنزين لأكثر من الربع يعطي ذلك إشارة للنظام بالاستعداد للانطلاق الحر ودفع مزيد من البنزين، لذلك عند القيادة بهذه الطريقة وتكرار هذا السيناريو مع التوقف المتكرر في الزحام يتسبب ذلك في إهدار الكثير من الوقود.

 

وأكد المهندس أمير فارس أن التحميل على شبكة السيارة بأزيد من الحمولة التي تنصح بها الشركة يستهلك الكثير من الوقود الإضافي.

جميع حقوق النشر محفوظة لدى مؤسسة الأهرام، ويحظر نشر أو توزيع أو طبع أي مادة دون إذن مسبق من مؤسسة الأهرام
>