كيف تكتشف أنك تستخدم بنزين لسيارتك مخلوط بالماء.. وما الحل؟

عمر فريد 4 يونيو 2018

كيف تكتشف ان بنزين سيارتك مخلوط بالماء ؟

تغيير حجم الخط

للإجابة عن تساؤلات القراء حول جودة البنزين فى السيارة و كيفية معرفة  اذا كان مختلط بالماء ام لا، و كيفية التخلص منه بطريقة سليمة، التقت الأهرام أوتو التقت مع محمد عنانى صاحب أحد مراكز صيانة السيارات ، الذى كشف لنا عن أهم الأعراض التي تدل على وجود ماء مختلط مع البنزين في خزان الوقود. 
 
 
وهى، توقف السيارة بدون انذار ، أو وجود تقطيع في حركة السيارة ، وعدم انتظام دوران المحرك ، مما قد يؤدي الى تلف بعض الأجزاء الداخلية فيه. 
 
ويوضح عنانى أن نتيجة اختلاط الماء والبنزين هو تكوين الصدأ في خزان السيارة مما قد يتسبب فى مجموعة من المشاكل أو الأعطال ، وفى هذه الحالة يجب أولا توقيف محرك السيارة عن العمل ، والتوجه بالسيارة لأقرب مركز للتأكد من العطل وهل يوجد بنزين مختلط بالماء ام لا،ثم التخلص من الوقود الموجود في الخزان لتنظيفه، إما عن طريق فك خزان الوقود وتنظيفه ببنزين نقي، وتنظيف أنابيب نقل الوقود جيداً بالهواء المضغوط او التخلص منه عن طريق فتح غطاء خزان الوقود من فتحة الخزان فى كنبة السيارة الداخلية، بالصالون،  وتعتبر هذة المنطقة هى أكثر مكان يمكن تنظيف الخزان من خلاله عن طريق (الفيكيم) وهى وسيلة لسحب البنزين بخرطوم وتفريغه من كل المواد  المختلطة به.
 
بعد التأكد من تفريغه تماما قم بتنظيف باقى الدورة عن طريق تغيير فلتر البنزين وتنظيف الأنابيب عن طريق الهواء المضغوط، وبذلك يصبح خزان الوقود نظيف تماما. وللتاكيد على تمام التخلص من شوائب خزان الوقود، يمكنك وضع بنزين ٩٥ لتنظيف متكامل ولو ١٠ او ١٥ لتر.
 
صاحبتكم السلامة
جميع حقوق النشر محفوظة لدى مؤسسة الأهرام، ويحظر نشر أو توزيع أو طبع أي مادة دون إذن مسبق من مؤسسة الأهرام
>