نيسان تقدم "روبوت" بتقنية القيادة الذاتية لسياراتها لتخطيط الملاعب

1 يونيو 2018

روبوت نيسان

تغيير حجم الخط

كشفت شركة نيسان النقاب عن إنسان آلي مستقل بإمكانه تخطيط ملاعب كرة القدم مهما كانت مساحتها، وذلك خلال المباراة النهائية لدوري أبطال أوروبا التى أقيمت مؤخراً فى العاصمة الأوكرانية "كييف".

 

الروبوت Pitch-Rمستوحى من تقنية بروبايلوت ProPILOT  للقيادة الذاتية  المتقدمة من نيسان. تتوفر تقنية بروبايلوت فى سيارة نيسان الكهربائية الجديدة LEAFبنسبة 100٪ وعلى سيارة نيسان قشقاى التى نعتبر السيارة الكروس أوفر الأكثر مبيعاً في أوروبا. يُعد هذا النظام جزءًا أساسيًا من تقنية نيسان للتنقل الذكي ، والتى تمثل رؤية الشركة لتغيير كيفية قيادة السيارات وتشغيلها وإدماجها في المجتمع.

 

يأتى روبوت Pitch-Rبنظام رؤية مزود بأربعة كاميرات ، ونظام تتبع الموقع GPSبالأضافة لنظام تجنب الاصطدام. حيث ينمكن الروبوت من يمكن رسم خطوط بيضاء على العشب أو المدرج أو الحصى باستخدام طلاء قابل للذوبان الصديق للبيئة.

 

يعمل Pitch-Rبواسطة بطارية قابلة للشحن وبمجرد تفعيله يتحرك الروبوت بشكل مستقل لتحليل ما يحيط به في وقت سريع، كما يقوم بالمسح الضوئي بسهولة للعثور على مساحة مناسبة. لا تمثل الأسطح غير المستوية مشكلة لروبوت Pitch-R  حيث يتمكن من التنقل حول العقبات.

 

بإمكان  Pitch-Rتخطيط مجموعة مختلفة من الملاعب سواء كانت ملعب خماسىً، سباعياً أو حتى ملعب كرة قدم ضخم يضم 11 لاعباً فى حين تستغرق العملية بأكملها أقل من 20 دقيقة التى تأتى بنتيجة وهي ملعب كرة قدم مثالي ومهني من شأنه أن يجتاز اختبار عالمية مثل أختبارات ال UEFAويستخدم فى مباريات عالمية مثل المباراة النهائى لل UEFAكما أنه أيضًا مثالي للهواة الذين يتطلعون إلى إظهار مهاراتهم في عطلة نهاية الأسبوع أو بعد ساعات العمل.

 

قامت نيسان بابتكار روبوت Pitch-Rللتفاعل مع الجماهير الشعبية وزيادة الإثارة الكروية.

 

كما يعتبر Pitch-Rمن النماذج الأولية التي يتم تطويرها باستخدام تقنيات التنقل الذكي من نيسان. لذلك أعلنت نيسان لمحبيها أنهم بصدد  مشاهدة المزيد من التطورات خلال  الموسم المقبل من فعاليات مسابقة دوري أبطال أوروبا UEFA.

 

وصرح رويل دي فرييس، نائب رئيس "نيسان" العالمية والرئيس العالمي لقسم التسويق واستراتيجية العلامة التجارية: "يضم دوري أبطال أوروبا UEFAأفضل لاعبي كرة القدم في العالم، ولكن إن كل هؤلاء النجوم بدءوا مثل كل طفل - مستخدمين والطباشير والأدوات البسيطة لتخطيط الملعب أينما وجدوا مساحة مفتوحة".

 

جان بيير دييرناز ، نائب المدير العام لقطاع التسويق  بنيسان أوروبا قال :"هذا هو الشغف الذي دفع فريق التصميم والهندسة لدى الشركة  لإنشاء روبوت Pitch-Rحيث يضيف أفضل ما في تقنية نيسان إلى ابتكار يمكن أن يفيد كرة القدم على مستوى الملاعب كما يساعد على تحفيز المشجعين الشباب وتشجيعهم".

جميع حقوق النشر محفوظة لدى مؤسسة الأهرام، ويحظر نشر أو توزيع أو طبع أي مادة دون إذن مسبق من مؤسسة الأهرام
>