"رولز رويس 1960".. سيارة أمير تايلندي للبيع في مزاد

DPA 25 مايو 2018

"رولز رويس 1960

تغيير حجم الخط

تشهد العاصمة البريطانية لندن مزادا لبيع سيارة عتيقة من إنتاج شركة صناعة السيارات الفارهة البريطانية "رولز رويس" عام 1960 مملوكة للأمير التايلاندي "تشولا تشاكرابونجز".
 
وقد امتد عشق الأمير المعروف للون الأزرق إلى قمرة هذه السيارة الصالون التي تحتوي على فرش من الجلد والسجاد الأزرق إلى جانب مقصورة مشروبات للضيوف.
 
ومن المتوقع أن يتراوح سعر السيارة في المزاد الذي تقيمه مؤسسة "كويز" في دار "تشيسويك هاوس" يوم السبت المقبل بين 87 ألف و113 ألف دولار.
 
يذكر أن الأمير الذي توفي في عام 1963 عن عمر يناهز 55 عاما اشتهر بحب رياضة السيارات إلى جانب ابن عمه الأمير "بيرا"، حيث اشتهر الأميران بجمع سيارات السباق الفارهة.
 
من ناحيته قال "كريس روتليدج" الرئيس التنفيذي لمؤسسة "كويز" إن هناك اهتماما كبيرا من جانب هواة جمع التحف وموزعي السيارات في مختلف أنحاء العالم باقتناء هذه السيارة، مضيفا أن " هذه فرصة عظيمة للبعض من أجل الحصول على سيارة فريدة رائعة ذات طابع ملكي".
 
ومن المنتظر أن يضم مزاد "كويز" عددا من السيارات العتيقة إلى جانب سيارة "رولز رويس" المفضلة للأمير التايلاندي الراحل، ومنها سيارة نادرة من طراز "تي.زد ألفا روميو" التي ظلت 40 عاما في متحف ميلانو الوطني للعلوم والتكنولوجيا. ومن المتوقع وصول سعرها إلى 215 ألف دولار.
 
كما يضم المزاد سيارة من طراز "جي - واجون مرسيدس" المملوكة للمخرج البريطاني الشهير "ستانلي كوبريك". ومن المتوقع أن يتراوح سعرها بين 8000 و11 ألف دولار.

الأكثر قراءة

جميع حقوق النشر محفوظة لدى مؤسسة الأهرام، ويحظر نشر أو توزيع أو طبع أي مادة دون إذن مسبق من مؤسسة الأهرام
>