العراق يتراجع عن منع استيراد سيارات ( وارد أمريكا) تعرف علي السبب

احمد عبد المقصود -وكالات 22 مايو 2018

صورة

تغيير حجم الخط

 

أعلنت هيئة المنافذ الحدودية في العراق عن تمديد السماح لاستيراد السيارات المتضررة، القادمة من الولايات المتحدة الأمريكية، حتى نهاية أغسطس  المقبل.

كانت الهيئة العامة للجمارك، قد أصدرت قراراً في أبريل  يقضي بمنع دخول السيارات المتضررة والمستوردة، القادمة من الولايات المتحدة الأميركية، من قبل التجار والأشخاص إلى العراق.

وجاء تمديد فترة السماح لدخول السيارات المتضررة، بعد موجة احتجاجات واسعة شهدتها المدن العراقية المختلفة، نظمها تجار وموردون للسيارات، قالوا إنهم استوردوا المئات من السيارات قبل صدور قرار المنع.

وقالت هيئة المنافذ الحدودية في بيان لها إنها "حصلت على موافقة وزارة المالية لدخول السيارات المتضررة، للفترة من 26 أبريل الماضي ولغاية الـ30 أغسطس المقبل.

ويعّد العراق، في مقدمة البلدان التي تستورد السيارات المتضررة، من الولايات المتحدة الأمريكية، بسبب تدني أسعارها، إذ تخضع تلك السيارات إلى صيانة في بلد المنشأ أو في الأردن أو الإمارات العربية المتحدة قبل دخولها للعراق.

والسيارات المتضررة أو مايعرف بمصطلح "وارد أمريكي" هي المركبات التي تعرضت لحوادث مرورية أو للغرق جراء الفيضانات في بلد المنشأ، ويتم بيعها بأسعار زهيدة مقارنة بنفس الموديلات من المركبات السليمة.

جميع حقوق النشر محفوظة لدى مؤسسة الأهرام، ويحظر نشر أو توزيع أو طبع أي مادة دون إذن مسبق من مؤسسة الأهرام
>