نصائح لتفادي تعطل سيارتك فى زحام رمضان

عمر فريد 20 مايو 2018

نصائح لتفادي تعطل سيارتك

تغيير حجم الخط

تحرص " الأهرام أوتو" على أن تقدم لك أفضل الطرق وأقلها  تكلفة لحماية و صيانة سيارتك، فالمحافظة على السيارة من التلف و الأعطال أمر ضرورى لراحتك النفسية و لتقليل تكاليفك المادية.
 
واليكم أهم النصائح لحماية السيارة من الأعطال: 
 
- أول شيء يمكنك القيام به هو العناية  بنظافتها من الخارج والداخل، فإن الحفاظ على نظافة السيارة يقلل من احتمالات تلف أو تعطل أجزائها، ويجعلك اكثر راحة واطمئنانا أثناء القيادة فى شهر رمضان.
 
- من الضروري الاهتمام بعمل الصيانة الدورية في مركز صيانة متخصص، ويفضل أن يتم  ذلك فى أحد المراكز التابعة لشركة تصنيع السيارة،  حيث يقومون بعمل كشف و استطلاع  لأداء السيارة وأى خلل أو عطل فيها.
 
 لذلك ينصح باللجوء الى مركز الصيانة المعتمدة كل فترة، لتتأكد من سلامة سيارتك وجودة قطع الغيار التى قمت بتركيبها فى المراكز الأخرى، و علاج أى مشاكل موجودة فيها قبل تفاقمها، خاصة تلك التى لا تلاحظ وجودها فى أثناء القيادة.
 
-  يجب الحرص على عمل فحص دورى للسيارة، مثل فحص مستوى زيت المحرك، و و تغييره فى الموعد المحدد له، و فحص منسوب المياه، وتزويده إذا احتاج الأمر، و أيضا ضرورة تغيير مختلف الفلاتر فى السيارة من وقت لآخر ، كذلك فحص الإطارات و نسبة ضغط الهواء فيها ، واستبدالهم فى حالة تعرضهم للتلف.
 
- هناك أيضا بعض الأمور لا تنتظر الفحص الدورى، ويمكن أن تراقبها بنفسك مثل استطلاع محيط السيارة من آن لآخر، لمعرفة إذا كان قد حدثت بها اى خدوش او خبطات خلال فترة الركن فى الشارع.
 
 ونوصى مستخدمى السيارات بأهمية إجراء مختلف الفحوص بشكل دوري للتمتع بقيادة آمنة و مريحة، خاصة فى ظل الزحام
 الشديد و حرارة الطقس فى شهر رمضان.
 
صاحبتكم السلامة.

الأكثر قراءة

جميع حقوق النشر محفوظة لدى مؤسسة الأهرام، ويحظر نشر أو توزيع أو طبع أي مادة دون إذن مسبق من مؤسسة الأهرام
>