النقل للغيار الثاني بسرعة.. 7 نصائح ألمانية لتوفير الوقود أثناء القيادة

اعدها : احمد صبحى 10 مايو 2018

[الخبراء ينصحون باتباع هذه الإرشادات الجديدة للتوفير في الوقود]

تغيير حجم الخط

بعض االتدابير البسيطة يكون عائها كبير وتمكن أي قائد سيارة من التوفير في استهلاك الوقود بدرجة كبيرة.

 

هذه التدابير يقدمها  الخبراء برابطة صناعة السيارات الألمانية والرابطة الاتحادية لمبادرة المستهلك ونادي  السيارات الألماني (ADAC) ونادي السيارات الأوروبي على شكل مجموعة من النصائح والإرشادات للحدمن استهلاك الوقود.

 

- قيادة السيارة  بعدد لفات منخفض بحيث لا يتجاوز 2000 لفة/دقيقة يسهم في الحد من استهلاك الوقود بشكل كبير والمقصود هنا دوران المحرك بعدد لفات منخفض.

 

- إيقاف المحرك في فترات التوقف الطويلة  يحد من  استهلاك الوقود بلا داع في حالة تكرار الفرملة وبدء السير من جديد، لذلك ينبغي على قائد السيارة إيقاف المحرك في فترات التوقف التي تزيد على عشر ثوان مثلاً عند التوقف في إشارات المرور الحمراء  مع عدم الضغط على دواسة الوقود عند بدء السير.

 

- التحكم فى  السرعة القصوى فينبغي على قائد السيارة عدم تجاوز السرعة القصوى 120 كلم/ساعة عند الانطلاق على الطرق السريعة، لأن مقاومة الهواء تزيد من استهلاك الوقود بدءاً من سرعة 100 كلم/ساعة.

 

- من الأفضل عند الانطلاق بسرعة غلق النوافذ  حتى لا يتوافر للرياح أسطح تأثير مقاومة للسيارة .

 

- التمرس على التحكم فى عدد لفات الموتور ويتم  ذلك من خلال النقل إلى التعشيقة الثانية بسرعة بعد بدء السير، وعند الوصول إلى 30 كلم/ساعة يتم النقل إلى التعشيقة الثالثة، أما التعشيقة الرابعة فيتم النقل إليها مع بلوغ 40 كلم/ساعة، واختيار أعلى تعشيقة عند السير بسرعة تزيد على 50 كلم/ساعة.

 

- تجنب قدر المستطاع السير لمسافات قصيرة لان المسافات القصيرة باعتبارها العدو اللدود للمحرك لأنه لا يصل اثناء هذه المسافات إلى درجة حرارة تشغيله ويستهلك قدراً أكبر من الوقود  بالتالي يصدر عنه مزيد من الانبعاثات الضارة بالبيئة  كما يتآكل المحرك بدرجة كبيرة خلال هذه الفترة.

 

- تنظيم استعمال الأجهزة الكهربائية ووسائل الراحة المتوافرة فى  السيارات الحديثة  مثل تدفئة المقاعد والمقود أو مكيف الهواء أو وظيفة تدفئة المرايا الجانبية  يزيد من معدل استهلاك السيارات للوقود  لأنه يتم توليد التيار الكهربائي عن طريق الدينامو الذي يعمل عن طريق المحرك.

جميع حقوق النشر محفوظة لدى مؤسسة الأهرام، ويحظر نشر أو توزيع أو طبع أي مادة دون إذن مسبق من مؤسسة الأهرام
>