Close ad
"بورشه" تطرح جيلا أقوى من السيارة "كاينيه" الهجين

"بورشه" تطرح جيلا أقوى من السيارة "كاينيه" الهجين

DPA 4 مايو 2018

 عززت شركة صناعة السيارات الرياضية الفارهة الألمانية "بورشه" مجموعة سياراتها الكهربائية بإصدار أسرع وأقوى من سيارتها الهجين "كاينيه" التي تعمل بمحركين أحدهما تقليدي والآخر كهربائي.


وكما هو الحال في النسخة القياسية من الطراز "بورشه كاينيه" فإن النسخة الهجين "كاينيه أيه" مزودة بمحرك سعة 3 لترات و6 صمامات، لكن علاوة على ذلك فقد أضافت إليها محركا كهربائيا بقوة 134 حصانا وعزم شدته 295 لبرة لكل قدم مكعب. هذا التكوين الجديد لمحركات السيارة يعطي قوة قدرها 455 حصانا وعزما شدته 516 لبرة لكل قدم مكعب، وهي نفس قدرات النسخة الهجين من الطراز "باناميرا 4".


وتقول "بورشه" إن سرعة "كاينيه" الهجين يمكن أن تصل إلى 157 ميلا في الساعة، وأن تصل إلى سرعة 60 ميلا في الساعة خلال 7ر4 ثانية فقط.


وبحسب موقع "موتور تريند" المتخصص في موضوعات التكنولوجيا، فإنه مع نظام "إدارة العزم" القياسي في سيارات "بورشه"، فإن السيارة "كاينيه" الهجين تتحكم في نظام نقل الحركة إلكترونيا وهو ما يساعد على التحكم في توزيع قوة الدفع بين المحورين الأمامي والخلفي. كما يمكن لبعض المشترين، اختيار نظام التعليق الهوائي الذي تقدمه الشركة في بعض طرز "كاينيه".


في الوقت نفسه، فإن الجيل الجديد من السيارة "كاينيه" الهجين تحتوي على بطارية تزيد طاقتها بنسبة 30% عن الجيل السابق لتصل إلى 1ر14 كيلووات/ساعة. ورغم أن البطارية الجديدة تشغل نفس الحجم، فقد نجحت "بورشه" في تعزيز كثافة الطاقة فيها.


ويبدأ سعر الجيل الجديد من السيارة "كاينيه" الهجين في السوق الأمريكية من 80950 دولارا، مع طرحها في السوق أوائل .2019

اخبار جوجل تابعوا صفحتنا على أخبار جوجل

الاخبار المقترحة

الاخبار الرئيسية

مقال رئيس التحرير

بقلم هشام الزيني

"ولسه"

الأكثر قراءة