أسرار عالم أنصاص وأرباع السيارات المجاور لسوق العاشر |صور

من داخل سوق العاشر : أميرة هشام 11 ابريل 2018

.

تغيير حجم الخط

بجوار سوق السيارات المستعملة بالحي العاشر في مدينة نصر وفي بعض الشوارع الجانبية تجد أبواب السيارات وقد تراصت في هدوء وأجزاء مختلفة من السيارات وقد وضعها أصحاب الورش على جانبي مداخل محلاتهم.

7 سنوات مرت على عمر وهو بين حطام السيارات يعمل مع ميكانيكية السيارات على تفصيص تلك السيارات وبيعها قطع غيار ، يوضح عمر أن هذه القطع تأتي من الخارج وهو يعمل تحديدا فيما يرد من اليابان .

 

يستطرد عمر أن هذه السيارات تكون سارت عدد كيلوات كبير 70 ألف كم مثلا وتأتي قطع وليست كاملة ولا يكون عليها جمارك عند دخولها مصر .

 

يقول عمر إن تعويم الجنيه كان عنصرا فارقا في تجارته لقطع السيارات فإذا كان مثلا يشتري نصف السيارة ب20 ألف أصبح يشتريها ب 27 ألف .

 

يأتي عمر بأنصاف السيارات ليبيعها قطعة قطعة ويلجأ إليه من واجهوا حادثة كبيرة ويحتاجون لتجديد سيارتهم ، يوضح أنه يبيع الموتور والعفشة والاكصدام والفتيس حتى يتبقى في الآخر (عضم) السيارة فيتم بيعه كخردة الكيلو ب75 قرش.

 

يتابع عمر نعمل في الالفا روميو والفيات وننتهي من بيع مكونات السيارة في خلال 3 أشهر وموتور العربية يتراوح ثمنه بين 4 آلاف ل 15 ألف على حسب حالة القطعة وعدد الكيلومترات التي قطعتها والجمارك والتخزين والنقل زيادة 30%.


جميع حقوق النشر محفوظة لدى مؤسسة الأهرام، ويحظر نشر أو توزيع أو طبع أي مادة دون إذن مسبق من مؤسسة الأهرام
>