زيادة كبيرة في إنتاج "موديل3" من السيارة الكهربائية تيسلا

DPA 7 ابريل 2018

زيادة كبيرة في إنتاج السيارة الكهربائية "موديل3" من شركة تيسلا

تغيير حجم الخط

أعلنت شركة صناعة السيارات الكهربائية الأمريكية "تيسلا"  زيادة إنتاجها من السيارة "موديل 3" "بصورة استثنائية" إلى أكثر من 2000 سيارة أسبوعيا، رغم أن الإنتاج مازال أقل من المعدل المستهدف وهو 2500 سيارة أسبوعيا.
 
يذكر أن السيارة "موديل3" هي أول سيارة تنتجها "تيسلا" وتقوم بتسويقها على نطاق تجاري واسع وهي مهمة في إطار جهود الشركة الأمريكية لتحقيق موارد لصرف أرباح للمستثمرين وتمويل مشروعات تطوير سيارات كهربائية أخرى.
 
وذكرت الشركة أن إنتاج السيارة "موديل3" وصل إلى 2020 سيارة خلال الأيام السبعة الماضية، ليصل إجمالي الإنتاج خلال الربع الأول من العام الحالي إلى 9766 سيارة. وهذا الانتاج يبلغ حوالي 4 أمثال حجم إنتاج السيارة في الربع الأول من 2017، وهو "أسرع معدل نمو لإنتاج أي شركة سيارات في العصر الحديث".
 
وتتوقع الشركة حاليا الوصول بإجمالي الإنتاج الأسبوعي لهذا الطراز إلى 5000 سيارة بنهاية الربع الثاني من العام الحالي.
 
من ناحية أخرى ذكرت الشركة إن إجمالي إنتاجها خلال الربع الأول من العام الحالي بما في ذلك السيارات "موديل إس" و"موديل إكس" وصل إلى 34494 سيارة بزيادة نسبتها 40% عن الربع الأخير من العام الماضي.
 
وفي إشارة إلى تزايد الضغوط على "إيلون ماسك" مؤسس ورئيس "تيسلا" للوصول بإنتاجها إلى المعدل المستهدف، قال "ماسك" على موقع التغريدات القصيرة "تويتر" أمس الاثنين إنه "عاد إلى النوم في المصنع" مضيفا أن نشاط السيارات "هو الجحيم".
 
جاءت تغريدة "ماسك" ردا على تقرير نشره موقع "ذا إنفورميشن دوت كوم" يقول إنه يتولى بنفسه حاليا إدارة إنتاج "موديل3" بدلا من "دوج فيلد".
 
وقال "ماسك" على موقع "تويتر" في تغريدة أخرى "وظيفتي كرئيس تنفيذي هي التركيز على الأمور الأكثر حيوية وهي حاليا إنتاج السيارة موديل3"، وذكر أنه يعتبر فيلد واحدا من أمهر المهندسين التنفيذيين في العالم، فهو يركز على هندسة السيارات.
 
يذكر أن إجمالي مبيعات "تيسلا" من السيارات الكهربائية وصل خلال الربع الأخير من العام الماضي إلى 29870 سيارة منها 12500 سيارة طراز موديل إس و13120 سيارة طراز موديل إكس و1550 سيارة طراز موديل.3 وتزيد مبيعات الطرازين موديل إس موديل إكس خلال الربع الأخير من العام الماضي بنسبة 27% عن الفترة نفسها من 2016 وبنسبة 9% عن الربع الثالث من العام الماضي.
 
وبلغ إجمالي مبيعات "تيسلا" من سيارات موديل إس وموديل إكس خلال العام الماضي ككل 101312 سيارة بزيادة نسبتها 33% عن العام قبل الماضي.
 
في الوقت نفسه وصل إجمالي إنتاج سيارات "تيسلا" خلال الربع الأخير من العام الماضي إلى 24565 سيارة منها 2425 سيارة طراز موديل.3
جميع حقوق النشر محفوظة لدى مؤسسة الأهرام، ويحظر نشر أو توزيع أو طبع أي مادة دون إذن مسبق من مؤسسة الأهرام
>