هيونداي ازيرا تفوز بجائزة أفضل سيارة عائلية لعام 2018

الأهرام أوتو 28 مارس 2018

هيونداي ازيرا تحقق جائزة افضل سيارة سيدان عائلية لعام 2018

تغيير حجم الخط

أعلنت اللجنة المنظمة لجائزة " بي آر ارابيا "الوطنية لقطاع السيارات لعام 2017\2018 عن فوز سيارة هيونداي أزيرا بجائزة أفضل سيارة عائلية كبيرة ضمن جوائز قطاع السيارات بالمملكة العربية السعودية لعام 2018.

 

تم الإعلان عن جوائز "بي آر ارابيا "الوطنية لقطاع السيارات لعام 2018\2017 في حفل كبير أقيم بمدينة جدة حضره كبار الشخصيات من المهتمين بقطاع السيارات بالمملكة والشرق الأوسط، وبمشاركة ممثلي وسائل الإعلام في المملكة العربية السعودية وممثلين عن شركة هيونداي الشرق الأوسط ووكلاءها بالمملكة.

 

وتم هذا الإعلان بقرار من لجنة تنظيم الجائزة بعد وصول أزيرا إلى المرحلة النهائية من تصفيات الجائزة عبر استفتاء الجمهور.

 

ومنذ إطلاقه في العام الماضي حقق طراز الجيل السادس من سيارة هيونداي أزيرا العديد من الجوائز الإقليمية والعالمية المتخصصة بقطاع السيارات، نظراً لما تميز به من تصميم أنيق وهندسة متقدمة ومستويات مثالية من الملائمة والراحة.

 

وعبر مايك سونغ، رئيس عمليات شركة هيونداي في منطقة إفريقيا والشرق الأوسط عن سعاته بفوز هيونداي أزيرا بهذه الجائزة المرموقة وقال: لطالما وضعت شركة هيونداي الابتكار والتميز في صلب اهتمامها لكي تقدم لعملائها في المملكة والمنطقة بشكل عام منتجات تلبي طموحاتهم وتطلعاتهم، وتناسب متطلباتهم دون التنازل عن أرقى معايير التصميم والهندسة والراحة". وأضاف: "تعتبر هذه الجائزة تتويجاً للنجاح والإقبال الكبير الذي حاز عليه هذا الطراز في المنطقة عموماً وفي المملكة خصوصاً بوصفها سيارة مثالية للعائلة تقدم أحدث ما توصلت إليه شركة هيونداي من مواصفات الأمان والسلامة المقرونة بالكثير من ميزات الراحة والرفاهية".

 

ويتميز تصميم سيارة السيدان الكبيرة بخطوط انسيابية متدفقة، وأشكال جذابة بسيطة تمثل تحديثاً شاملاً للمحاور البصرية الرئيسية التي تبدعها هيونداي. وتحمل مقدمة السيارة أكبر نسخة من الشبك الأمامي ذي الفتحات المتوالية المتراتبة والمُسمّى "كاسكيدينغ غريل" (الشبك متوالي الانحدار)، الذي يُعتبر أحدث عناصر التصميم في هيونداي ويفرض حضوراً جديداً واثقاً لعلامتها التجارية.

 

ولم يلبث التصميم الجديد الراقي لأزيرا كثيراً قبل أن يحظى بالإشادة وينال الجوائز؛ إذ فازت أزيرا هذا الشهر بجائزة "ريد دوت" لقاء جودة التصميم العالية. وتكرّم جوائز "ريد دوت" المرموقة التميّز في تصميم المنتجات ضمن فئات عديدة تتناول مجموعة واسعة من القطاعات، بينها فئة "تصميم وسائل النقل"، التي فاز فيها طراز آخر من هيونداي في العام 2017 إلى جانب أزيرا الجديدة كلياً، هو الطراز i30.

 

وتتوافق سيارة أزيرا الجديدة كلياً في مظهرها الرياضي الفريد مع أحدث مزايا الراحة وتقنيات السلامة التي يتوقعها المشترون المتميزون، بوصفها الطراز الأرقى ضمن سيارات هيونداي. وتشمل التقنيات المتقدمة الشحن اللاسلكي للأجهزة المحمولة، والصندوق الخلفي الذي يفتح ويغلق كهربائياً، والمقاعد الفاخرة المكسوّة بالجلد الطبيعي الناعم. وتعرض شاشة بقياس 7 بوصات صور نظام المراقبة المحيطية، كما تشمل وظيفة التحكّم بنظام صوتي محمل بالتطبيق "أوتو" من "أندرويد" و"كار بلاي" من "أبل"، ويتم تجهيز السيارة بهذه الشاشة كميزة قياسية في الأسواق العالمية. ويساهم كل من المقعد المزوّد بنظام ذاكرة لحفظ وضعيات الجلوس، وفتحة السقف البانورامية، في رفع مستوى الراحة والملاءمة في أزيرا الجديدة.

 

وجرى تجهيز هذه السيدان الفاخرة بمجموعة من مزايا السلامة الجديدة، التي عزّزت من تفوّقها التقني، فجاءت مشتملة على نظام "سمارت سينس" من هيونداي، وهو نظام شامل متطور لمساعدة السائق، يتم ضبطه وتعديله لضمان سلامته. ويتضمن نظام "سمارت سينس" الشامل هذا نظام الكبح الذاتي في حالات الطوارئ، ونظام المساعدة على الالتزام بالمسرب، ونظام الكشف النشط عن البقعة العمياء، ونظام تنبيه السائق، ونظام تثبيت السرعة الذكي، ونظام المراقبة المحيطية.

 

وتجتمع كل هذه المزايا مع محرك قويّ، ما يضمن تمتع أزيرا الجديدة كليا بالأداء القوي الذي يتناسب مع تصميمها الاستثنائي. ويأتي الطراز الموجّه لسوق الشرق الأوسط مزوّداً بمحرك 3.5 ليتر سداسي الأسطوانات يولّد 240 حصاناً، وهي مواصفة فريدة من نوعها لهذه المنطقة تُظهر مدى الثقة التي تتمتع بها الصانعة الكورية في الاستفادة من الإمكانيات التي تنطوي عليها السوق.

الأكثر قراءة

جميع حقوق النشر محفوظة لدى مؤسسة الأهرام، ويحظر نشر أو توزيع أو طبع أي مادة دون إذن مسبق من مؤسسة الأهرام
>