درجات بدون سائق تساعد الشرطة قريبا

مؤمن أحمد 26 مارس 2018

-

تغيير حجم الخط

هل حان وقت الدراجات النارية لتأخذ دورها في التطور المذهل الذي نقل السيارات إلى آفاق بعيدة فاقت كل التصورات، ييدو أن ذلك بدأ يحدث بالفعل فبعد انتشار السيارات التى تسير بدون قائد، يعتزم المصمم تشارلز بومباردييه  أن نرى فى القريب دراجات نارية تابعة للشرطة تلاحق امخالفين ولكن بدون سائق.
 

يقول بومباردييه  إنه سوف يكون من الممكن أن يقوم واحد من رجال الشرطة بالإشراف على خمس وحدات اعتراضية  من هذه الدراجات النارية والتي ستراقب المدن على مدار الساعة وطوال أيام الأسبوع . 
 
 
وستكون لهذه الدراجات إمكانية تحرير مذكرة مخالفات لأي مخالفين عبر تطبيقات الهاتف المحمول" ، مشيرًا إلى أن تصميم هذه الدراجات التى ستساعد الشرطة موجود بالفعل، وقد يصبح هذا الأمر حقيقة واقعية في القريب العاجل.

على نفس الطريق فقد اعلنت شركة بومباردييه ، Imaginactive ، "هي منظمة غير ربحية تحتضن الافكار المستقيلية للجيل القادم هى ايضا تحلم بالدراجات النارية بدون سائق . وقال احد مهندسيها الميكانيكيين الكنديين التابعين لها "إنه التطور الطبيعي للتكنولوجيا فقط". "كاميرات المرور موجودة منذ سنوات. ولكن مع تقدم التكنولوجيا بدون سائق لدينا الآن حلول جديدة للاحتياجات الأساسية في أنظمة الأشغال العامة  بما في ذلك في مجال السلامة العامة." وهو ما سوف يساعد على ظهور هذه الدراجات النارية سريعا.
جميع حقوق النشر محفوظة لدى مؤسسة الأهرام، ويحظر نشر أو توزيع أو طبع أي مادة دون إذن مسبق من مؤسسة الأهرام
>