اختبارات تمهيدية في مدينة برشلونة للمشاركين بـ"فورمولا-1"

DPA 27 فبراير 2018

-

تغيير حجم الخط

انطلقت اليوم الاثنين، بمدينة برشلونة الإسبانية الاختبارات التمهيدية لمنافسات الموسم الجديد من بطولة العالم لسباقات سيارات فورمولا1- ، والتي يستعرض من خلالها الفرق ثمار عمل استمر لأشهر ، استعدادا للموسم.

 

ويخوض السائق فالتيري بوتاس الجولة الأولى بالاختبارات ، على مضمار كتالونيا ، بسيارة فريق مرسيدس المتوج بطلا للعالم لفئة الصانعين ، كما يشارك الفنلندي كيمي رايكونن بسيارة فيراري ودانييل ريكياردو بسيارة ريد بول.

 

ويمكن لكل من الفرق العشرة المنافسة ببطولة العالم ، الدفع بسيارة واحدة خلال اختبارات برشلونة على أن تمنح فرصة المشاركة لكلا السائقين الاثنين بكل فريق ، بمبدأ المداورة ، سواء بتبديل السائق بين جولة أو أخرى أو بين يوم والأخر ، وذلك على مدار الاختبارات التي تقام لأربعة أيام.

 

وسيحل حامل اللقب ، البريطاني لويس هاميلتون مكان بوتاس ، في اختبار سيارة مرسيدس خلال الجولة الثانية من الاختبارات اليوم الاثنين بينما يحل سيبستيان فيتيل مكان زميله رايكونن في اختبار سيارة فيراري غدا الثلاثاء.

 

وتقام المرحلة الثانية من التجارب في برشلونة بين يومي الثلاثاء والجمعة من الأسبوع المقبل ، وتفتتح منافسات بطولة العالم لموسم 2018 بإقامة سباق الجائزة الكبرى الأسترالي في ملبورن في 25 مارس المقبل.

جميع حقوق النشر محفوظة لدى مؤسسة الأهرام، ويحظر نشر أو توزيع أو طبع أي مادة دون إذن مسبق من مؤسسة الأهرام
>