ماذا لو اضطررت للذهاب بسيارتك لمكان لا تعرفه.. نصائح لتجنب المشكلات

سماح زياد 25 فبراير 2018

ماتحتاجى معرفته عند القيادة في المناطق غير المعروفة

تغيير حجم الخط

كثير منا يتنقل بسيارته، بين البيت والعمل ومدارس الأطفال أو النادي، ونادرا ما تضطره الظروف إلى الذهاب لمكان لا يعرفه.

هنا نحاول أن نقدم لك مجموعة نصائح للتغلب على المشكلات التي قد تصادفها في هذا المشوار:

 1-كونى على قناعة أن القيادة في منطقة مجهولة لا بد أن تحدث فى حياتك وهناك أشياء معينة من الواجب أن تؤخذ في الاعتبار عند القيادة فيها.

 

2- لماذا لا تستغلى التكنولوجيا الحديثة والاطلاع على المنطقة من موبايلك قبل القيام برحلتك؟ إنها فكرة جيدة لدراسة الطريق إلى وجهتك، مع مجموعة من تطبيقات دليل الطريق والخرائط على الانترنت المتاحة، يمكنك أن تتعرف على وجهتك والمناطق المحيطة بها، مثل أقرب محطة البنزين في المنطقة أو مطعم معروف أو أى علامة مميزه تسترشدى بها وانتى متجهة.

 

3- تأكد من أن هاتفك مشحون بالكامل قبل رحلتك. وأيضاً تأكدى من أن لديكى رصيد انترنت من اجل استخدام برنامج الجى بى إس والوصول عن طريق الخرائط.

 

4- تأكدى من أن سيارتك في حالة تشغيل جيدة قبل الخروج ومن أن الإطارات ليس بها أى مشاكل، وكذلك منسوب المياه وقومى بتعبئة البنزين قبل التحرك حتى لا تتعطلي فى البحث عن محطة بنزين فى منطقة لا تعلمينها.

 

5- تجنبى التحدث على الهاتف مع صديقاتك وأنتى فى الطريق وركزى فى كيفية الوصول.

 

6- إذا لم تكونى على ثقة من قيادتك، اطلبي من صديقة الذهاب معكى فى سيارتك، فقد يكون من المفيد أن يكون شخص ما بجوارك لإعطائك الثقة.

 

7- يمكنك أيضاً ان تطلبى من صديقتك أو اقربائك المتجهة إلى زيارتهم إرسال تحديد مكان المنزل على الخرائط  locationبجانب العنوان أو الوصف الذى قاموا بإعطائك إياه. كى تكون الأمور أكثر وضوحا.

جميع حقوق النشر محفوظة لدى مؤسسة الأهرام، ويحظر نشر أو توزيع أو طبع أي مادة دون إذن مسبق من مؤسسة الأهرام
>