Close ad
ماذا يحدث عند إرتطام سيارتك وانت على سرعة عالية؟

إختبار التصادم لأحد السيارت

سماح زياد 19 فبراير 2018

إحذرى السرعة على الطريق. ولا تعتمدى إطلاقا على مهارتك فى القيادة.فربمكا تحدث مفاجأة تفقدك السيطرة على سيارتك مثل ظهور أى شئ فجأة امامك حتى ولو كان بسيط مثل عبور قطة أو إنحراف قائد سيارة أخرى بدون أى مقدمات. فلو فكرتى ولو لحظة أن المفاجآت يمكنها ان تودى بحياتك وحياة من معاكى ، لما كنتى استخدمتى السرعة.

 حادث سيارة وهى على سرعة 60  كم / ساعة يمكن أن تكون قاتلة، فماذا يحدث لأجسادنا عند الارتطام؟

أول شئ لابد من وضعه فى الاعتبار ، أنه مهما كان نوع السيارة ومهما كانت درجات الأمان فيها وثباتها عل الطريق، هو كيفية القيادة حتى لاتتحطم سيارتك أو حياتك.

عندم تصطدم سيارة تتحرك بسرعة عالية مع جماد ثابت مثل الجدار أوالشجرة أو حائط او الرصيف الكل يظن أن من يستضم على هذه السرعة هو جسم السيارة. لكن فى الحقيقة إن جسد من بداخلها ايضا يرتطم وهو على نفس السرعة. فيمكننا كسر الحد الأقصى للسرعة ، ولكن لا يمكن كسر قوانين نيوتن للفيزياء.

وأظهرت دراسة أجريت من قبل معهد التأمين الأميركي للسلامة على الطرق السريعة أنه 25٪ من الجزء الأمامي من السيارة هو أكثر مكان يحدث به آثار للارتطام، وأن الإصابات بالنسبة للاشخاص الموجودين فى هذا الجزء غالبا ما تكون قاتلة. كما أن أعضاء جسدك عند الارتطام حتى لو تصطدم بطريقة مباشرة يحدث بها إهتزاز داخلى بنفس قوة سرعة الارتطام. وهذا مايفسر أنه أحياناً يفقد بعض الاشخاص حياتهم بعد الاصصدامات فى الحوادث بعدة ساعات. فيجب الذهاب لاقرب مستشفى فور أى خبطات للسيارة وهى على سرعة عالية للإطمئنان على وظائف جسدك.

لذلك ننصحك بالتروى أثناء القيادة حتى تعودى إلى عائلتك بسلام.

اخبار جوجل تابعوا صفحتنا على أخبار جوجل

الاخبار المقترحة

الاخبار الرئيسية

مقال رئيس التحرير

بقلم هشام الزيني

"ولسه"

الأكثر قراءة