بالصور.. ورشة لإحياء السيارات الكلاسيكية في دبي

احمد عبد المقصود -وكالات 18 فبراير 2018

صورة

تغيير حجم الخط

تكرس إحدى ورش صيانة السيارات في دبي جهودها على إعادة إحياء سيارات كلاسيكية من طراز لاند روفر وتويوتا لاند كروزر واستعادة رونقها وبريقها.

 

سيباستيان حسيني هو الرجل المهم الذى يقود جهود هذة الورشة وهومتسابق رياضة السيارات و يعد من قدامى الابطال في سباقات داكار، وقد ألهمه الحنين إلى الماضي، إلى العمل على إعادة الحياة هذه السيارات، بحسب صحيفة ذا ناشيونال.

 

يقول حسيني “لقد نشأت هنا، جاء والدي في أواخر السبعينات، والدتي من هولندا ووالدي لبناني والتقيا هنا. أتذكر هذه السيارات عندما كنت صغيرا، كنت أراها في جميع أنحاء الصحراء وتتجول في جميع أنحاء دبي. واستخدمت الشرطة في التجول سيارات لاند روفر القديمة”.

 

وأضاف “لدينا لاند روفر في المحل، سلسلة 1954 الأولى، التي كانت تستخدم على ما يبدو لوضع أنابيب المياه والكهرباء في دبي. وساعدت هذه السيارات في بناء البلاد، قبل أن تكون دولة الإمارات متطورة كما هي اليوم، كانت شريان الحياة للناس الذين يعيشون في الصحراء”.

 

يقول حسينى بدأت في عام 2011، في البداية، كمتجر للدراجات النارية، ولكن السوق كانت موسمية جدا، لقد كنت دائما شغوفاً بالسيارات الكلاسيكية. وعندما كان الناس يشاهدون سيارتي الشخصية كانوا يسألونني إذا كان بالإمكان ترميم سياراتهم، ومن هنا بدأ عملنا في إعادة تأهيل السيارات الكلاسيكية”.

 

قبل عام، انتقلت الشركة إلى قاعدتها الحالية في "القوز"، وهي منشأة صغيرة ولكنها مثيرة للإعجاب تتميز بمساحات مخصصة لكل جزء من عملية الترميم. ويمكن للعملاء إحضار سياراتهم الكلاسيكية الخاصة، بالإضافة إلى أن حسيني يمكن أن يعثر على السيارات التي يقوم بترميمها، من خلال بعثات في جميع أنحاء المنطقة إلى المدن والمزارع الصحراوية، وإلى عمان والمملكة العربية السعودية.





جميع حقوق النشر محفوظة لدى مؤسسة الأهرام، ويحظر نشر أو توزيع أو طبع أي مادة دون إذن مسبق من مؤسسة الأهرام
>