بالفيديو .. كوريا الجنوبية تبهر جمهور الأولمياد الشتوي بـ"هيونداي نيكسو" الكهربائية ذاتية القيادة

احمد عبد المقصود -وكالات 10 فبراير 2018

فيديو

تغيير حجم الخط

استطاع أسطول من سيارات هيونداي  نيكسو الكهربائية العاملة بخلايا الوقود، والمزودة بتقنيات القيادة الذاتية في كوريا  الجنوبية إكمال رحلة ذاتية القيادة على أحد الطرقات السريعة في كوريا لمسافة بلغت 190 كيلومترًا والتي تعد  أطول مسافة تقطعها مركبة ذاتية القيادة على الطرق الكورية.

 

وشملت الرحلة السير بسرعات وصلت إلى الحد الأقصى المسموح به والبالغ 110 كيلومترات في الساعة، وذلك في أعقاب تجارب قيادة سابقة ناجحة أجريت بسرعات أقلّ على طرق داخلية حسب صحيفة newatlasالالكترونية.


بالفيديو .. كوريا الجنوبية تبهر جمهور الأولمياد الشتوي بـ"هيونداي نيكسو" الكهربائية ذاتية القيادة

شاركت في التجربة ثلاث من المركبات الكهربائية الرياضية متعددة الاستخدامات "نيكسو" من الجيل المقبل، التي يُنتظر طرحها في السوق الكورية الشهر المقبل وجُهّزت جميعها بالمستوى الرابع من تقنيات القيادة الذاتية.

 

ويمكن للمركبات ذاتية القيادة عند المستوى الرابع أن تعمل دون تدخل أو إشراف بشري في ظل ظروف محددة، وفق تعريف الجمعية العالمية لمهندسي المركبات SAE، ما يسمح للسيارة قيادة نفسها بأمان دون أي تدخل بشري.

 

وبدأت التجربة في العاصمة سول وانطلقت الرحلة  التي امتدت لمسافة 190 كيلومتراً إلى مدينة بيونج تشانج التي تحتضن حاليا دورة الأوليمبياد الشتوي.

 

وأصبحت السيارات تتجاوب مع حركة المرور الطبيعية في الطريق السريع وقامت بتغيير المسار، وأجرت مناورات في القيادة ومرت من بوابات دفع رسوم الطرق باستخدام نظام لاسلكي لتحديد مواقع البوابات بدقة.

 

ويمكن للمركبة الرياضية متعددة الاستخدامات نيكسو الكهربائية العاملة بخلايا الوقود القيادة لمسافة تزيد على 600 كيلومتر بعد عملية شحن واحدة تستغرق حوالي خمس دقائق. وتتميز السيارة بنظام يعمل بكفاءة عالمية المستوى تبلغ 60 %، ومتانة تعادل نظيرتها في المركبات العاملة بمحرك الاحتراق الداخلي، علاوة على حجم تحميل قدره 839 لتراً.

الأكثر قراءة

جميع حقوق النشر محفوظة لدى مؤسسة الأهرام، ويحظر نشر أو توزيع أو طبع أي مادة دون إذن مسبق من مؤسسة الأهرام
>