بالفيديو.. بوجاتي كوبيه 1936 تفوز بجائزة أفضل سيارة كلاسيكية

احمد عبد المقصود -وكالات 10 فبراير 2018

فيديو

تغيير حجم الخط

فازت  سيارة بوجاتي كوبيه الرياضية (57 إس سي) من  طراز عام 1936 الجميلة والنادرة بجائزة "ذا بينينسولا كلاسيكس بيست أوف ذا بيست" لأفضل السيارات الكلاسيكية في فندق "بينينسولا" باريس.

 

وجمعت جائزة "بينينسولا كلاسيكس بيست أوف ذا بيست" في عامها الثالث، ثمانية من أروع السيارات الكلاسيكية في العالم – أفضل السيارات الفائزة في فئتها في المسابقة العالمية – للمنافسة من أجل الحصول على لقب السيارة الأكثر تميزاً في العالم.


بالفيديو.. بوجاتي كوبيه 1936 تفوز بجائزة أفضل سيارة كلاسيكية

 سيارة "بوجاتي" هذه مملوكة بشكل مشترك بين متحف مولين للسيارات وروب وميلاني والتون، وهي موجودة في كاليفورنيا بالولايات المتحدة الأمريكية، وقد تمت تسميتها "إحدى أجمل السيارات في العالم" ضمن ملتقى "شانتيلي للفنون والأناقة" لعام 2017 إحدى أهم مسابقات السياراتالعالمية المرموقة. .

 

اما عن مواصفات  السيارة  بوجاتي الفائزة  فهي  المزوّدة بشاحن توربيني خارق والتي يعتبرها الكثيرون أول سيارةٍ خارقة تم صنعها في العالم، واحدةً من أربعة سيارات من نوع "57 أتلانتيك" تم إنتاجها على الإطلاق، ولم يبق منها إلا ثلاث سيارات في العالم فقط. وتم تصميم السيارة في أوج حركة التصميم المعاصر "آرت ديكو" من قبل جان بوجاتي، ابن إيتوري بوجاتي. واستند جان في تصميم السيارة إلى تصميمه الآخر لسيارة "بوجاتي آيروليث" النادرة طراز 1935 التي اشتهر هيكلها الخارجي بالمسامير، خوفاً من اشتعال أجزائه المصنوعة من سبائك المغنيزيوم. وحافظ جان على أسلوب ربط الفواصل بالمسامير الذي يتميز به على الهيكل المصنوع بالكامل من الألمنيوم في السيارة من طراز "أتلانتيك".

السيارة  تعتبر تحفة فنية  والتي ابتكرها جان بوجاتي بخطوطها الجميلة والخلابة، بالإضافة إلى أدائها الذي لا يضاهى في ذلك الوقت.

 

ولا تزال هذه السيارة حالياً المثال الأكثر تعبيراً عن إرث بوجاتي المتمثل في: القوة التي لا تضاهى والتصميم الجميل."وتعتبر  السيارة الوحيدة المتبقية من نوع "آيرو كوبيه"، وهي التسمية الممنوحة لأول سيارتين كانتا تشبهان سيارة "آيروليت" إلى حد كبير من الناحية الميكانيكية. وتم تسليم السيارة الجديدة في عام 1936 إلى ناثانيال ماير فيكتور روثتشايلد البريطاني، وهو بارون روثتشايلد الثالث، وتنقلت منذ ذلك الحين بين عددٍ قليل من المالكين في تاريخها الممتد على مدى 82 عاماً.

 

وتم عرض السيارة حول العالمً، وعُرضت منذ وقتٍ قريب جداً في متحف بيترسن للسيارات في لوس أنجلوس في إطار معرض "فن بوجاتي".

جميع حقوق النشر محفوظة لدى مؤسسة الأهرام، ويحظر نشر أو توزيع أو طبع أي مادة دون إذن مسبق من مؤسسة الأهرام
>