بى ام دبليو تستعين بتكنولوجيا الالتصاق الأرضى فى درجاتها النارية

مؤمن أحمد 10 فبراير 2018

[بى ام دبليو تستعين بتكنولوجيا االالتصاق الارضى فى درجاتها النارية]

تغيير حجم الخط

تشهد الدراجات النارية تطورًا مذهلًا مثلما يحدث في عالم السيارات حيث تتمكن أنظمة مرحلة السحب من التأكد من التصاق الدراجة بالأرض حيث يقوم نظام التعليق في أجزاء ضئيلة من الثانية بفتح ما يُعرف باسم "مرحلة السحب"، أي زيادة مقاومة ارتداد الشوكة، حتى تتمكن شوكة العجلة الأمامية من الارتداد بسرعة كافية لمنع فقدان الالتصاق بالطريق.

 

وأوضح الخبير شتيفان كاشيل، الذي أجرى اختبار مجلة "موتورراد" أن هذا النظام يعمل بشكل جيد في الدراجة النارية "إتش- بي -4" التي اجتازت مسافة الاختبار بسرعة تزيد بمقدار 15 كلم/ساعة عن الدراجة "بي إم دبليو" والتى لا تستعين بنظام التحكم الديناميكي في امتصاص الصدمات DDC. وهذه السرعة تعتبر من الفروق الكبيرة بين الموديلات في عالم الدراجات النارية الرياضية.

جميع حقوق النشر محفوظة لدى مؤسسة الأهرام، ويحظر نشر أو توزيع أو طبع أي مادة دون إذن مسبق من مؤسسة الأهرام
>