ياماها تقتحم سوق السيارات بقوة

أحمد صبحى 21 اكتوبر 2015

ياماها تقتحم سوق السيارات بقوة

تغيير حجم الخط

تعتزم شركة ياماها  "Yamaha" اليابانية عملاق صناعة الراجات النارية تطوير مجال نشاطها ودخول قطاع صناعة السيارات، حيث ستعرض أول سيارة رياضية من انتاجها في معرض طوكيو للسيارات.

وكالات الانباء العالمية تابعت هذا الحدث عن كثب موضحة ان الشركة قد استوحت شكل السيارة من تصاميم الدراجات النارية التي انتجتها سابقا.

ولم تكشف الشركة شكل السيارة الرياضية التي ستعرضها، واكتفت بنشر اعلان واحد تظهر فيه ملامح هذه السيارة ، مع التركيز على اقواس العجلات. ويمكن ان نستنتج من تصريحات مصدر في الشركة ان هذه السيارة سوف تزود بأحد المحركات المستخدمة في الدراجات النارية.

وثمة رأي آخر يفيد بأن هذه السيارة سوف تزود بمحرك كهربائي، نظرا لأن هذا الاتجاه هو الأحدث في قطاع صناعة السيارات في اليابان.

كما تعتزم شركة ياماها  عرض عدة نماذج من منتجاتها المزودة بمحركات كهربائية تسير على عجلتين بما في ذلك الدراجات النارية ودراجات سكوتر والعربة الرباعية العجلات المخصصة للمناطق الوعرة (quadracycle) في معرض طوكيو للسيارات.

المتابعين لنشاط شركة يامها القو الضوء على مسيرتها باتجاه تصنيع السيارات حيث لا تعتبر هذه التجربة

اول محاولة لشركة ياماها في مجال انتاج السيارات. ففي 2013 عرضت الشركة في نفس المعرض المذكور نموذجاً لعربة Motiv الرباعية العجلات واعلنت عن خطتها لتنظيم الانتاج التجاري لسيارة عائلية للسوق الاوربية على اساس ذلك. ويجب ان تنطلق عملية الانتاج في 2019.

جميع حقوق النشر محفوظة لدى مؤسسة الأهرام، ويحظر نشر أو توزيع أو طبع أي مادة دون إذن مسبق من مؤسسة الأهرام
>