القاضي: المغرب وتونس سبقتا مصر في صناعة السيارات بسبب الدعم الحكومي

2 فبراير 2018

مصنع سيارات بالمغرب

تغيير حجم الخط

قال عبد المنعم القاضي نائب رئيس غرفة الصناعات الهندسية باتحاد الصناعات، إن غياب الاستراتيجية الواضحة لصناعة السيارات وراء تراجع مصر الكبير في هذا المجال ومكن دول مثل المغرب وتونس في التفوق علينا.

 

وأضاف القاضي في تصريحات لبرنامج عربيتي على راديو مصر، إن المغرب رفضت تجديد تراخيص شركات السيارات على أراضيها حتى تضع خطة تدريجية لزيادة المكون المحلي، كما أن تونس ربطت عدد السيارات المستوردة من الشركات العالمية بما يتم تصنيعه من مكونات محلية وتصديره.

 

وأشار القاضي إلى أن كوريا حينما بدأت كان تشترط تصنيع 10 آلاف سيارة شهريا من أي موديل جديد يتم تصنيعه على أراضيها، في حين أنه يتم تصنيع متوسط من 200 أو 300 سيارة شهريا في مصر، لافتًا إلى أن أقصى عدد في 2017 لم يصل لـ2000 سيارة من الموديل الواحد.

جميع حقوق النشر محفوظة لدى مؤسسة الأهرام، ويحظر نشر أو توزيع أو طبع أي مادة دون إذن مسبق من مؤسسة الأهرام
>