بالفيديو آبل تزيد من اسطول سياراتها ذاتية القيادة بسيارة Lexus RX450H

احمد عبد المقصود -وكالات 31 يناير 2018

فيديو

تغيير حجم الخط

 

عززت شركة آبل عملها في مجال السيارات ذاتية القيادة، وأضافت سيارات جديدة إلى أسطولها ليصل عددها إلى 27 سيارة.

وذكرت وكالة بلومبرج أن شركة آبل أضافت إلى أسطولها 24 سيارة رياضية متعددة الأغراض جديدة من طراز لكزس آر إكس450إتش. ما يعني أنها ضاعفته عشر مرات تقريبًا، بعد أن حصلت على تصريح من إدارة كاليفورنيا للمركبات في شهر أبريل  من العام 2017 لإعداد ثلاث سيارات ذاتية القيادة.

وأشار موقع تيك كرنش أن السيارات الرياضية متعددة الأغراض من طراز لكزس مرغوبة من الشركات المهتمة بالمركبات ذاتية القيادة. إذ يمكن تزويد هذه السيارات الرياضية متعددة الأغراض بحساسات إضافية تنسجم بسهولة مع حساساتها الأصلية.

وقال تيم كوك، المدير التنفيذي لشركة آبل، في حديثه مع المستثمرين في شهر أغسطس من العام 2017 «نركز بصورة كبيرة على الأنظمة ذاتية القيادة. ونعمل حاليًا في هذا الاتجاه على تطوير مشروع ضخم، واستثمرنا فيه مبلغًا كبيرًا لأننا نعتقد أن الأنظمة ذاتية القيادة أهم مشروعات الذكاء الاصطناعي.»

إذا أرادت شركة آبل منافسة الشركات الأخرى في مجال صناعة السيارات ذاتية القيادة، فعليها بذل جهود مكثفة أكثر، فشركة تسلا تبيع حاليًا مركبات ذات أنظمة قيادة شبه ذاتية، وبدأت شركات صناعة السيارات الأخرى، مثل جنرال موتورز، بتجربة سياراتها ذاتية القيادة أمام الجمهور.

 

 


بالفيديو آبل تزيد من اسطول سياراتها ذاتية القيادة بسيارة Lexus RX450H

الأكثر قراءة

جميع حقوق النشر محفوظة لدى مؤسسة الأهرام، ويحظر نشر أو توزيع أو طبع أي مادة دون إذن مسبق من مؤسسة الأهرام
>