خلال مؤتمر سباق جيبلى ريسواى.. رئيس نادى السيارات: ندعم شباب الكارتينج لتمثيل مصر بالبطولات الدولية

سماح زياد 19 يناير 2018

ابطال مصر

تغيير حجم الخط

انطلق اليوم الخميس، المؤتمر التحضيري لسباق سيارات جبيلى ريس واى لأجندة عمل 2018، بمقر نادى السيارات.

 

حضور المؤتمر كل من المستشار عادل عبد الباقى – رئيس مجلس إدارة النادى ، واللواء عصام حسين – مدير عام جيبلى رايسواى ، المهندس محمد مرتجى – عضو مجلس إدارة النادى، ونائب رئيس لجنة السباقات والراليات بالنادى، وعمرو يسرى – المدير التنفيذى لجيبلى رايسواى ، ووائل عبد المجيد – القائم بأعمال مدير عام النادى وأحمد بدر- مدير إدارة السباقات والراليات بالنادى... ونخبة من أبطال مصر بسباقات الكارتينج والسيارات.

 

وتم خلال المؤتمر الإعلان عن الإستعدادات الجارية لتنظيم التصفيات المحلية لـ (تحديات روتاكس ماكس للكارتينج بمصر - ENRMC) والتى ستنظم على مستوى عشرة جولات موزعة بين شرم الشيخ والقاهرة، وهى التصفيات المؤهلة لبطولة العالم "التاسعة عشر" لتحديات روتاكس ماكس (Rotax Max Challenge Grand Finals) بالبرازيل بنهايات شهر نوفمبر 2018.

 

ويشارك بتصفيات هذه البطولة عالمياً أكثر من 7500 متسابق حول العالم – والتى سيتأهل من مصر لها ستة متسابقين .. واحد لكل فئة ، كما يتم تنظيم تصفيات بطولة مصر الوطنية لسباقات (سودى) للكارتينج المخصصة للهواة والمؤهلة لبطولة العالم (SWS – Sodi World Series) التى سيتم تنظيم نهائياتها بإحدى دول العالم (والتى لم يتقرر لها بعد) خلال شهر يونيو 2019.

 

فيما تستضيف إيطاليا بشهر يونيو المقبل نهائيات هذه البطولة عن تصفيات عام 2017 المنصرم والتى سيمثل مصر بها المتسابق الصاعد/ أحمد محمد .

 


 

وخلال المؤتمر قال  مدير عام جبيلى "يشهد سباق تصفيات مصر لبطولة العالم لسباقات سوديSWSالذي يقام بين حلبتى جيبلر رايسواى الدولية للكارتينج بشرم الشيخ، وحلبة العبور الدولية للكارتينج أوتو فرووم دعم رسمى من نادي السيارات المصرى".

 

وأوضح المستشار عادل عبد الباقى رئيس أقدم نادى للسيارات  " النادى  سعيد بهؤلاء الشباب الجميل المشارك فى السباقات والممثلين لمصر محلياً ودولياً".

 

وأعرب عن دعم النادى وتأكيد علاقته القوية لرياضات الكارتينج للسيارات حيث أن النادى يشرف على هذه الرياضة بصفته الممثل الرسمى بمصر للاتحاد الدولي لرياضة السيارات كما أنه يشجع على زيادة عدد تراكات السباق فى مصر وتشجيع زيادة عدد المشاركين والمشجعين. وإتحاد السيارات يدعو المتسابقين لعضويتهم الرياضية بالنادى ودعمه ورعايته لهم فى السفر بالخارج والنادى على استعداد لتقديم جميع التسهيلات  والمعونه والدعم لهذه الرياضة.

 

وأشاد اللواءعصام حسين بمجهود نادى السيارات فى دعم هذه الرياضة وأوضح أنه يسعى لتدريب عدد من شباب الهواه والمحترفين لان رياضة سباق السيارات لن تتقدم الا بجيل مدرب  .

 

وأكد أن موافقة الاتحاد الدولي للسيارات ليس من قبيل المصادفة ، بل هو نتيجة متوقعة للمجهود الذي قامت به جيبلي ريسواي من اجل اعداد هذا المشروع ، ويعد انعقاد هذا المؤتمر اعتراف بمقومات كوادر بشرية مصرية قادرة علي المنافسة سواء المنافسة المحلية او الاقليمية والعالمية ، كما أنه اعتراف بمكانة مصر في اعداد اجيال صاعدة في مجال الرياضة وخاصة رياضة السيارات والتي تزداد نموها علي مستوي العالم يوما بعد يوم.

 

وتعد سباق السيارات رياضة يسعي إليها جميع الأعمار حيث تبدأ من سن 5 سنوات حتي تقدم العمر.

 

ونجحت الجبيلى في اجتذاب العديد من الشباب المصري بجانب تدريبهم وتحفيزهم وخلق قوة دافعة لتشجيع الهواة والمحترفين وذلك لخلق كوادر غير تقليدية قادرة علي المشاركة في العديد من البطولات التي تقام علي مختلف الاصعدة .

 

وقام أ عمرو يسري" مدير المشروعات "  بعرض سريع لتاريخ جيبلي ريس واي واكد علي انها من الاوائل التي اهتمت بهذه الرياضة وسعت لتواجدها في مصر ومنطقة الشرق الاوسط . كما ذكر العديد من البطولات سواء المحلية او العالمية التي اقيمت خلال الفترات السابقة وكان الهدف منها استقطاب شباب واعي لهذه الرياضة.

 

وقدم يسري خطة عمل 2018 والتي من خلالها يتم السعى الي اجتذاب اكبر عدد من الشباب اكثر بكثير مما سبق في الأعوام الماضية وذلك عن طريق إعداد أجيال من المدارس والجامعات وغيرها بالإضافة إلي تنمية مهاراتهم وتنمية قدراتهم بهدف إعداد كفاءات متميزة ذات مهارات بدنية وعقلية متميزة.

 

وأكد يسري علي ضرورة تطوير الصفات الابداعية وتنمية روح الفريق وتشجيع الكفاءات والخبرات اللازمة عن طريق التدريب والمحاضرات التحفيزية التي يقوم بألقائها السائقون المحترفون .

 

ودعا يسري المسئولون في المؤسسات الحكومية والمجالس القومية ومراكز الشباب بدعم هذه الرياضة لما لها من بعد اجتماعي اقوي واشمل ... جيبلي ريس واي تسعي الي مستقبل افضل .

 

كما تم التأكيد على الدور الكبير المبذول من جانبنادى السيارات والرحلات المصرى (الممثل الرسمى بمصر للإتحاد الدولى لرياضة السيارات  FIA– الإتحاد الدولى لرياضة الكارتينج CIK) .. من إشراف رسمى على هاتين البطولتين اللتان تأتيان بتنظم من حلبة جيبلى رايسواى الدولية للكارتينج بشرم الشيخ وتشاركها حلبة العبور الدولية للكارتينج (أوتو فرووم) بإستضافة التصفيات المحلية لـ (تحديات روتاكس ماكس للكارتينج بمصر - ENRMC).

 

وشهد المؤتمر إستعراض عدد من المتسابقين الذين تأهلوا لبطولات العالم بالموسم الماضى 2017 لخبراتهم وكذلك لمجموعة التحديات التى يلاقونها وخاصة مع ضعف الرعايات المادية من الجهات الرسمية أو الشركات ، والتى يفترض منها دعم مثل هؤلاء الذين يقومون برفع علم مصر عالياً بالمحافل الدولية.

 

كما وعد نادى السيارات خلال الفترة المقبلة بتنظيم عدد من الدورات التوعوية والتثقيفية لصحفيى السيارات المتخصصين، والتى ستتناول رفع مستوى الإلمام العام لديهم بالمعلومات الرياضية عن السباقات المحلية والدولية .. ليصل مستوى متابعاتهم للمستويات الدولية المرجوة.

جميع حقوق النشر محفوظة لدى مؤسسة الأهرام، ويحظر نشر أو توزيع أو طبع أي مادة دون إذن مسبق من مؤسسة الأهرام
>