يتجه العالم إلى منح الآلة القدرة على قيادة نفسها دون تدخل العنصر البشري، وقد نجحت تجارب القيادة التي اجريت على المركبات سواء السيارات او الدراجات النارية، حيث تم الاستعانة بأنظمة التعليق في سيارات الصالون الفاخرة والموديلات السوبر رياضية الفارهة من التعرف إلى مواقف القيادة وحالة الطريق وتقوم بإجراء الضبط من تلقاء نفسها.
وللدراجات النارية نصيب من هذه الأنظمة حيث أصبحت شركات الدراجات النارية تعتمد على هذه الأنظمة في موديلاتها الحديثة ومنها شركة بي إم دبليو التي أطلقت نظام تعليق شبه الفعال في دراجتها السوبر رياضية "إتش- بي -4"2018 BMW HP4 Race باسم نظام التحكم الديناميكي في امتصاص الصدمات.
ويمكن ضبط نظام التعليق شبه الفعال في موديلات بي إم دبليو بشكل مسبق على أربعة أوضاع ضبط مختلفة لطريقة القيادة الرياضية.
وتقوم المستشعرات في هذا النظام بنقل المعلومات باستمرار إلى وحدة المعالجة . حيث تضم هذه المعلومات بيانات عن عدد لفات المحرك والسرعة ووضع الضغط على دواسة الوقود و ضغط الفرامل وكذلك بيانات حول نظام الفرامل المانعة لانغلاق العجلات SBA ونظام التحكم في الجر.