إيساو: نيسان سوف توسع أنشطتها في مصر.. ونجاح المغرب لم يتحقق بين ليله وضحاها

الأهرام أوتو 8 يناير 2018

ايساو سيكوجوتشي -رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لشركة نيسان موتور إيجيبت

تغيير حجم الخط

شاركت شركة "نيسان موتور إيجيبت" كراعٍ رسمياً لمنتدى افريقيا ٢٠١٧، المنعقد تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي بعنوان "إفريقيا ٢٠١٧" في الفترة من 7-9 ديسمبر ٢٠١٧.
 
 
 
حضر المنتدى  ايساو سيكوجوتشي -رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لشركة نيسان موتور إيجيبت- حيث شارك  بأحد جلسات المنتدى كمتحدثاً رئيسياً ليؤكد على التزام الشركة تجاه السوق المصري والإفريقي. صرح إيساوان شركة نيسان تحرص دائماً على التوسع  فى اعمالها لتحقيق طموحاتها العالمية حيث تعمل الشركة على خطة توسوعية بالقارة الإفريقية  تبدأ من السوق المصرية.
 
 
وقد أضاف إيساو أن نيسان تواجدت في مصر منذ عام ٢٠٠٥ لتصبح على مدار 12 عاماً جزءاً  من السوق المصرية. وقد عملت الشركة خلال هذه الفترة على تحقيق معدلات إنتاجية جيدة مع الحرص الدائم على زيادة حجم أعمالنا و التغلب على اصعب التحديات الإقتصادية. 
 
 
 
وأكد إيساو على العلاقات المتميزة بين الحكومة المصرية وصانعي القرارات والشركة  حيث تعمل نيسان باستمرار على زيادة تواصلها مع صناع القرار لتطوير القطاع ككل والمساهمة بشكل أكبر في الاقتصاد المصري. وأشار  أن عملية اتخاذ القرار في مصر تتقدم وان نيسان تخطط لتوسيع حجم أعمالها في مصر معتبراً السوق المصرية من أكثر الأسواق الواعدة في المنطقة.
 
 
 
ذكر إيساو في خطابه أن الشركة تواصل التزامها تجاه قارة إفريقيا لذلك تعمل على تطبيق سياسات داعمة النمو الصناعي وهو ما بدى جلياً في تحالف رينو ونيسان الذي نتج عنه تعزيز مكانة كلا الشركتين بالأسواق التي تعمل بها مع تطوير إمكانياتهم بشكل كبير. 
 
 
 
وتطرق إيساو للنموذج المغربي الذي اثبت نجاحه بشكل كبير في فترة لا تزيد عن عشرة سنوات لتتمكن شركة رينو المغرب من زيادة  القدرة الانتاجية لديها  لمليون وحدة لكل من الأسواق المحلية والاجنبية، موضحاً ان هذا النجاح الباهر لا يحدث بين ليلة وضحاها بل هو نتيجة تعاون مستمر بين الحكومة والشركة.
 
 
 
أما فيما يتعلق بالسيارات الكهربائية، تحدث إيساو عن أهمية السيارات الكهربائية داخل القارة مفيدآ ان موعد طرح السيارات الكهربائية في الاسواق قد اقترب و أن تواجد السياسة اللازمة لتجهيز القارة لهذا النوع من التكنولوجيا أمر ضرورى. كما أضاف انه التقى ببعض رجال الاعمال وابدى اعجابه بالافكار التي تم طرحها للعمل على توفير الخدمات اللازمة لاستقبال السيارات الكهربائية.
 
 
 
هذا وقد تم تنظيم المنتدى من قبل وزارة التعاون والاستثمار الدولي ووكالة الكوميسا حيث هدف المنتدى إلى العمل على رعاية شركات جديده ومقابلة مستثمرين جدد  العمل على المسار المستقبلي للشركات في إفريقيا. قدم المنتدى فرص جذابة لرجال الاعمال لعرض افكارهم ومناقشتها مع القادة السياسين و صانعي القرارات من مختلف الدول الأفريقية. 
 
 
 
شركة نيسان موتور ايجيبت تعد واحدة من الشركات التي تحرص  وتؤكد على التزامها الجاد  تجاه تنمية الأسواق الإفريقية. تعتبر شركة نيسان مستثمر اجنبي مباشر في سوق صناعة السيارات في مصر وتعد اكبر مستثمر ياباني في البلاد باستثمارات تبلغ ٢ مليار جنيه مصري حيث تساهم الشركة في نمو الاقتصاد و المجتمع المصري و يظهر ذلك من خلال توظيف ١،٤٠٠ عامل، بالاضافة الى خلق اكثر من ٤،٥٠٠ فرصة عمل من خلال الموردين و الوكلاء في مصر. نيسان هي الشركة الاكثر ابتكارآ في قطاع السيارات و تعتبر من الاعبين الرئيسين في مبادرة صنع في مصر و ذلك من خلال إنتاج و تجميع نماذجها الاكثر نجاحآ و الافضل مبيعآ محليآ.
 
 
 
 
 
جميع حقوق النشر محفوظة لدى مؤسسة الأهرام، ويحظر نشر أو توزيع أو طبع أي مادة دون إذن مسبق من مؤسسة الأهرام
>